الرئيسية > آش واقع > المغرب خدّام على تعبئة الكفاءات ديالو بألمانيا فقطاع الطوموبيلات.. ها شنو وقعات اليوم الوزيرة الوفي – تصاور
08/02/2021 21:20 آش واقع

المغرب خدّام على تعبئة الكفاءات ديالو بألمانيا فقطاع الطوموبيلات.. ها شنو وقعات اليوم الوزيرة الوفي – تصاور

المغرب خدّام على تعبئة الكفاءات ديالو بألمانيا فقطاع الطوموبيلات.. ها شنو وقعات اليوم الوزيرة الوفي – تصاور

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

تم التوقيع على اتفاقية خاصة لبرنامج MRE Academy ببرنامج عمل في طور التنفيذ، للشراكة بين الوزارة  المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وشبكة الكفاءات المغربية المقيمة بألمانيا، وذلك اليوم الاثنين بالقنيطرة.

وأكدت نزهة الوفي، الوزيرة المنتدبة المكلفة  بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن هذه الاتفاقية هي ترجمة لمقاربة مبتكرة في ملف تعبئة الكفاءات ولتقوية مساهمة مغاربة الخارج في استراتيجية التكوين بالمملكة بهدف الاندماج المنتج في سوق الشغل، والمساهمة في تنمية البلاد.

كما أبرزت المسؤولة الحكومية أن هذه الاتفاقية ترمي إلى تعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج لمواكبة المكتب لتطوير عرض التكوين خاصة في مجال التحول الرقمي ورقمنة المهن في منظومة قطاع السيارات.

وأوضحت الوزيرة المنتدبة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تنزيل الرؤية الملكية التي تهدف إلى التمكين للمغاربة المقيمين بالخارج من أجل مساهمتهم في الأوراش التنموية للمغرب، وفي إطار تنفيذ برنامج أكاديمية الكفاءات المغربية بالخارج MRE ACADEMY الذي انطلق خلال شهر يونيو الماضي.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية، التي واكبتها وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، تندرج ضمن المقاربة الجديدة  للوزارة الرامية إلى تعبئة كفاءات مغاربة العالم ومأسسة إدماجها في البرامج التنموية ذات الأولوية بالمغرب.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه