الرئيسية > آش واقع > المغرب تجاهل الاتهامات بالتجسس على رئيس الحكومة الإسبانية ب”بيگاسوس”..بايتاس: الحكومة لم تناقش الموضوع
05/05/2022 15:30 آش واقع

المغرب تجاهل الاتهامات بالتجسس على رئيس الحكومة الإسبانية ب”بيگاسوس”..بايتاس: الحكومة لم تناقش الموضوع

المغرب تجاهل الاتهامات بالتجسس على رئيس الحكومة الإسبانية ب”بيگاسوس”..بايتاس: الحكومة لم تناقش الموضوع

كود الرباط //

تجاهلت الحكومة المغربية، ما أثير إعلاميا حول استعمال برنامج بيغاسوس للتجسس على مسؤولين بارزين في اسبانيا من ضمنهم رئيس الحكومة بيدرو سانشيز ووزيرة الدفاع.

وقال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في جوابه على سؤال صحافي لوكالة ايفي الإسبانية حول مسألة التجسس، إن مجلس الحكومة لم يناقش هذا الموضوع.

وفي سياق متصل، طلب مكتب المدعي العام للمحكمة العليا الوطنية في مدريد من قاضي التحقيق “خوسيه لويس كالاما” الإعلان عن سرية الإجراءات المتعلقة بالتجسس المزعوم على تيلفونات رئيس الحكومة، بيدرو سانشيث، ووزيرة الدفاع، مارگريتا روبلز، باستعمال برنامج بيگاسوس.

وحسب المصادر القانونية ديال وكالة أوروبا بريس، لم يتخذ رئيس المحكمة المركزية للتعليمات رقم 4، قرارا بشأن الاقتراح المقدم من مكتب المدعي العام. وباشر القاضي كالاما، الثلاثاء الفايت، إجراءات أولية حول قضية التجسس المزعوم، وأشار إلى أن الاختصاص القضائي للتحقيق فيها يعود إلى المحكمة الوطنية العليا.

‌وكشف وزير شؤون رئاسة الوزراء فيلكس بولانيوس الإثنين، أن هاتفي رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيث ووزيرة الدفاع مارغريتا روبلس، تعرضا للاختراق بواسطة برنامج التجسس “بيغاسوس”، من دون أن يحدد الجهة التي تقف وراء ذلك.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف