الرئيسية > آش واقع > المحكمة الإدارية الاستئنافية لغات الحكم الابتدائي ديال رفض إنتخاب البوطيين على راس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس.. وصرح لـ”كَود”: الحكم نصفني وغانواصل الدفاع على الصناع التقليديين
27/11/2021 14:30 آش واقع

المحكمة الإدارية الاستئنافية لغات الحكم الابتدائي ديال رفض إنتخاب البوطيين على راس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس.. وصرح لـ”كَود”: الحكم نصفني وغانواصل الدفاع على الصناع التقليديين

المحكمة الإدارية الاستئنافية لغات الحكم الابتدائي ديال رفض إنتخاب البوطيين على راس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس.. وصرح لـ”كَود”: الحكم نصفني وغانواصل الدفاع على الصناع التقليديين

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن المحكمة الإدارية الاستئنافية بمدينة الرباط، قررت أمس الجمعة، إلغاء الحكم الابتدائي الصادر عن نظيرتها بفاس تحت عدد “5918” بخصوص إلغاء انتخاب عبد المالك البوطيين لمنصب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس – مكناس، مؤكدة في حكمها انتخابه رئيسا لهذه الغرفة.

وكان البوطيين، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، قد تمكن من الفوز لولاية ثانية برئاسة غرفة الصناعة التقليدية، قبل أن يقدم ضده هشام مرون الذي حصل على 3 أصوات فقط بطعن أمام القضاء الإداري، مطالبا بالإدلاء بشهادة مستواه الدراسي، كما ينص على ذلك القانون.

وفي أول رد له على هذا الحكم الاستئنافي، أوضح البوطيين في تصريح لـ”كَود” قائلاً: “هذا الحكم أنصفني ورد الإعتبار لشخصي لكي أواصل مسيرتي على رأس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس”.

وأضاف: “لا يسعني سوى أن أنوه بنزاهة القضاء على هذا القرار الحكيم بعد أن تقدمت بكل الوثائق القانونية الضرورية التي تؤكد أهليتي لرئاسة الغرفة بعد الثقة التي وضعها في شخصي الصناع التقليديين وكذا أعضاء الغرفة للمرة الثالثة”.

وختم البوطيين تصريحه مع “كَود” بالقول: “هذا الحكم لن يزيدني سوى قوة وعزيمة لأواصل مسيرتي النضالية للدفاع عن المصالح العليا للصناع التقليديين والنهوض بهذا القطاع الحيوي، جنبا إلى جنب مع أعضاء الغرفة وأطرها بتعاون مع الوزارة الوصية والسلطات المحلية”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة