الرئيسية > آش واقع > المجلس الفيدرالي لمنتدى مغرب المستقبل: خاص القضاء الإسباني يشد إبراهيم غالي 
04/05/2021 15:20 آش واقع

المجلس الفيدرالي لمنتدى مغرب المستقبل: خاص القضاء الإسباني يشد إبراهيم غالي 

المجلس الفيدرالي لمنتدى مغرب المستقبل: خاص القضاء الإسباني يشد إبراهيم غالي 

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

دعا المجلس الفيدرالي لمنتدى مغرب المستقبل -حركة قادمون وقادرون سابقا- خلال اجتماعه الدوري إلى ضرورة الإسهام المشترك في تقوية آليات تعزيز الوحدة الوطنية بين كل القوى الوطنية والديمقراطية الحداثية، وكذا وحدة الصف الوطني وراء الملك محمد السادس، من أجل الدفاع عن القضايا الوطنية و في مقدمتها قضية الصحراء المغربية.

وطالب المجلس، في بلاغ له، توصلت به “كَود” من القضاء الإسباني بتفعيل مذكرة التوقيف الصادرة في حق إبراهيم غالي،  زعيم الجبهة الانفصالية بسبب ارتكابه لجرائم ضد الإنسانية.

ودعا الحكومة بالإسراع في تنزيل مشروع الحماية الاجتماعية وتوفير شروط نجاحه من حيث  تأهيل المنظومة الصحية من بنيات استشفائية جامعية ومعاهد صحية متخصصة، وتقوية ودعم الموارد البشرية، و تكريس المساواة والتوزيع العادل للخدمات الصحية وإرساء قواعد  متينة لقيادتها وحكامتها لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وشدد على أن الحكومة للالتزام بالمسؤولية  السياسية و الأخلاقية لاستكمال كل الأوراش المفتوحة  الكبرى، الوطنية والجهوية، والتجاوب مع كل مطالب المواطنات والمواطنين، خاصة في زمن الأزمة الاجتماعية الخانقة التي عمقتها الجائحة في العديد من القطاعات الحيوية، والتعجيل  بصرف الدعم للعاملين في القطاعات المتضررة.

وأكد على توفير أجواء المصالحة السياسية مع الشباب والنساء، وتحقيق انفراج سياسي وحقوقي بالتزامن مع عيد الفطر المقبل، بغاية استرجاع الثقة والمصداقية للمؤسسات، وتصليب عود البناء الديمقراطي ودولة الحق والقانون.

موضوعات أخرى

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة