الرئيسية > آش واقع > المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي: خاص بلورة جيل جديد لمنظومة الحوار الاجتماعي
26/10/2021 14:20 آش واقع

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي: خاص بلورة جيل جديد لمنظومة الحوار الاجتماعي

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي: خاص بلورة جيل جديد لمنظومة الحوار الاجتماعي

عمر المزين – كود //

دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي إلى بلورة جيل جديد لمنظومة الحوار الاجتماعي. جاء ذلك خلال اللقاء التواصلي الافتراضي الذي نظمه المجلس لتقديم مخرجات آراء وتقارير، أصدَرها المجلس ما بين 2020- 2021، حول قضايا “الحوار الاجتماعي”.

هذا، وأشار أحمد رضى شامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، على الأهمية الخاصة التي تكتسيها قضايا “الحوار الاجتماعي” في انشغالات المجلس باعتبارها نَابِعة، في المقام الأول، من طبيعة تركيبته التعددية المفتوحة على المُنظمات النقابية والمهنية.

وأضاف، أنها تندرج في صميم مهامه الاستشارية التي تشمل تيْسير وتدعيم التشاور والتعاون بين الفُرَقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، والمساهمة في بلورة ميثاق اجتماعي، كما هو منصوص عليه في القانون التنظيمي للمجلس.

وسجل شامي على أن التراكمات الإيجابية التي حققتها بلادنا في هذا المجال، لا ترقى إلى مستوى التطلعات، ولا تواكب التحديات التي تَفْرِضُها تحولات النظام الاقتصادي العالمي، والثورة الرقمية، ومتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا.

ودعا إلى إرساء، بكيفية تشاركية، جيل جديد لمنظومة الحوار الاجتماعي ومأسسته يتم فيه الحرص على تعزيز تمثيلية الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين والانفتاح على فاعلين جُدد وتوسيع جدول أعمال الحوار الاجتماعي بمواضيع جديدة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه