الرئيسية > ميديا وثقافة > القناة السعودية BeoutQ قفراتها عاوتاني. هاذ المرة مع “تليموندو” لي شاريا حقوق البث بـ 600 مليون دولار
20/06/2018 01:30 ميديا وثقافة

القناة السعودية BeoutQ قفراتها عاوتاني. هاذ المرة مع “تليموندو” لي شاريا حقوق البث بـ 600 مليون دولار

القناة السعودية BeoutQ قفراتها عاوتاني. هاذ المرة مع “تليموندو” لي شاريا حقوق البث بـ 600 مليون دولار

كود

يبدو أن قرصنة حقوق الملكية لبث مونديال روسيا من قبل القناة السعودية ” BeoutQ ” لم تتوقف على حقوق “بي إن سبورتس” القطرية، حيث أعلنت قناة “تيليموندو” أن بثها الحصري لمباريات كأس العالم 2018 تم توزيعه بشكل غير قانوني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مقرصن يطلق عليه “بي آوت كيو” (BeoutQ).

ووجهت القناة -التي تمتلك حصريا حقوق بث مباريات كأس العالم 2018 باللغة الإسبانية في أميركا- اتهامها إلى “بي آوت كيو” في رسالة بريدية أرسلتها إلى وكالة بلومبيرغ امس الاثنين.

وقالت تيليموندو التابعة لشبكة “أن بي سي يونيفرسال” (NBCUniversal) إنها “تأخذ على محمل الجد انتهاك الملكية الفكرية” الذي تعرضت له، مشيرة إلى أنها تعمل بشكل وثيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لضمان حماية حقوقها.

وقالت بلومبيرغ إن تيليموندو ليست أول من يشكو من “بي آوت كيو” (BeoutQ)، إذ كانت الشبكة الرياضية القطرية “بي إن سبورت” المالك الحصري لحقوق بث مباريات كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد قدمت شكوى منذ أشهر ضد “بي آوت كيو” اتهمتها فيها بإعادة بث موادها في المملكة العربية السعودية، كما قالت مؤسسة إلفن سبورتس -التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها- أمس الاثنين إن حقوق بثها المباشر التي لا تشمل كأس العالم قد تعرضت لقرصنة من طرف “بي آوت كيو” (BeoutQ).

الوكالة قالت إن “بي آوت كيو” تعرف نفسها في نسخة سابقة من موقعها على أنها شراكة بين شركات بث كولومبية وكوبية وباستثمارات خليجية.

وقالت إن “تيليموندو” دفعت نحو ستمئة مليون دولار للحقوق الأميركية الإسبانية لبطولتي 2018 و2022، ولم يعلن عن المبلغ الذي دفعته “بي إن سبورت” عندما اشترت تلك الحقوق عام 2011.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه