الرئيسية > آش واقع > القضاء الإداري فـ فاس لغا انتخاب 8 منتخبين جماعيين.. أبرزهم قنديل فـ سيدي حرازم والهاني بقرية با محمد
25/09/2021 11:30 آش واقع

القضاء الإداري فـ فاس لغا انتخاب 8 منتخبين جماعيين.. أبرزهم قنديل فـ سيدي حرازم والهاني بقرية با محمد

القضاء الإداري فـ فاس لغا انتخاب 8 منتخبين جماعيين.. أبرزهم قنديل فـ سيدي حرازم والهاني بقرية با محمد

كود – مكتب فاس //

أصدرت المحكمة الإدارية بمدينة فاس، أمس الجمعة، قرارات جديدة تقضي بإلغاء انتخاب عدد من المنتخبين الجماعيين والبالغ عددهم حسب مصادر “كود” ثمانية منتخبين من أحزاب مختلفة.

ومن أبرز الأسماء التي تم إلغاء انتخابها، وفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، يوجد محمد قنديل ومريم السحيمي، حيث قرر القضاء الإداري في حقهما إلغاء العملية الانتخابية المجراة بالدائرة الانتخابية رقم 8 بجماعة سيدي حرازم.

وكان قنديل والسحيمي قد تشرحا باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، قبل أن يواجها طعنا من قبل أحد منافسه في الانتخابات الجماعية الأخيرة التي شهدت بمنطقة سيدي حرازم مواجهات عنيفة بين عدد من المواطنين وعناصر الدرك الملكي.

كما قررت نفس المحكمة إلغاء انتخاب إسماعيل الهاني من جماعة قرية با محمد ضواحي تاونات، مع ترتيب الآثار القانونية عن ذلك، شأنه شأن حميد المحمودي وحجيبة الناصيف وعبد الحق احميدو من نفسه الجماعة.

وبالإضافة إلى ذلك، قررت إدارية فاس إلغاء انتخاب كل من الحسيف الوفي عضو بمجلس ألمميس مرموشة وسعيد أسكور عضوا بجماعة إيموزار كندر ومحمد بوكرين عضوا بجماعة تاهلة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم