الرئيسية > آش واقع > القرض الفلاحي حول أو وكالة مختصة فعمليات الأداء “الفلاحي كاش” فتمارة
11/01/2021 11:50 آش واقع

القرض الفلاحي حول أو وكالة مختصة فعمليات الأداء “الفلاحي كاش” فتمارة

القرض الفلاحي حول أو وكالة مختصة فعمليات الأداء “الفلاحي كاش” فتمارة

كود كازا//

فتح القرض الفلاحي أول وكالات فرعو الجديد المتخصص فعمليات الأداء “الفلاحي كاش”، بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، طارق السجلماسي.

هذه الوكالة، اللي تفتحات فتمارة نهار الجمعة اللي فاتت، كتعتبر الأولى ضمن مجموعة من 50  نقطة بيع في طور الإطلاق، وهي “بداية فعلية لنشاط مؤسسة “الفلاحي كاش”، مؤسسة الأداء التابعة لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب التي تم إطلاقها مؤخرا بهدف تنويع خدمات ومنتجات المجموعة و ذلك لمواكبة تنمية الاقتصاد الوطني بالعالم القروي وشبه الحضري عن طريق الإدماج المالي”, حسب بلاغ القرض الفلاحي.

وحسب البلاغ نفسو، “الفلاحي كاش” غيوفر كل المنتجات والخدمات اللي كتقترحها أي مؤسسة للأداء، منها على الخصوص “عمليات تحويل الأموال من وإلى جميع وكالات “الفلاحي كاش” ووكالات القرض الفلاحي للمغرب، فتح حسابات أداء، والإيداع والسحب النقدي من حساب للدفع، وتنفيذ عمليات الأداء (مشتريات في المتاجر، فواتير، ضرائب ورسوم، تعبئة هاتفية…)، وتنفيذ عمليات التحويل على الصعيدين الوطني والدولي وعمليات وضع مبالغ مالية رهن الإشارة لدى الشبابيك الأوتوماتيكية أو نقدا انطلاقا من حساب للدفع ، إضافة إلى إجراء عمليات صرف العملات”.


و”ستغطي شبكة “الفلاحي كاش “التجارية، التي تستهدف الزبناء القرويين بشكل أساسي، المناطق القروية والشبه الحضرية التي تتوفر على كثافة سكانية مهمة مع ضعف التغطية من طرف الشبكات البنكية، وضواحي المدن المغربية الكبرى والمناطق النائية وذلك في توافق تام مع مهمة المرفق العام التي تضطلع بها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب. وستعمل الشبكة بأكملها وفقًا لأشد المعايير صرامة من حيث الإجراءات الصحية الوقائية”، حسب بلاغ القرض الفلاحي.

وبالنسبة للشبكة التجارية، غتعتمد “الفلاحي كاش” على تآزر قوي مع منظومة القرض الفلاحي للمغرب حيث سترتكز على وكالاتها الخاصة اللي غتستند على الروابط الرقمية. الرابط الرقمي فضاء بنكي ذاتي الخدمة، يمكن الزبناء وغير الزبناء من إجراء العديد من المعاملات البنكية بشكل مستقل.

موضوعات أخرى

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية

28/03/2024 18:00

تهديدات داعشية بالقتل لناشطات فالحريات الفردية. نادر ل”كود”: وجود لائحة كيبين باللي كاين رصد وتتبع وهاد الشي ما كيخلعنيش

28/03/2024 17:30

فيومين.. شكايات جداد بـ”الفساد المالي” طاحوا عند الوكيل العام ففاس.. ومصدر لـ”كود”: وحدا فيها مشات للبحث والباقي قيد الدراسة

28/03/2024 17:00

واش هيرفي رونار كيضغط على الركراكي باش ياخد بلاصتو؟ الفرنسي جاهم من اللخر: باغي نلعب مونديال 2026

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي

28/03/2024 16:20

رقم معاملات “لوسيبي” وصل لـ91,27 مليار درهم فعام 2023 وخا كان انخفاض كبير فأسعار المنتجات الفوسفاطية