الرئيسية > آش واقع > الفقيه بنصالح تطوقات بسبب “كورونا”: اللّي بغا يدخل أو يخرج منها خاصو رخصة استثنائية وها وقتاش غادي تسد المطاعم والمقاهي
16/10/2020 21:20 آش واقع

الفقيه بنصالح تطوقات بسبب “كورونا”: اللّي بغا يدخل أو يخرج منها خاصو رخصة استثنائية وها وقتاش غادي تسد المطاعم والمقاهي

الفقيه بنصالح تطوقات بسبب “كورونا”: اللّي بغا يدخل أو يخرج منها خاصو رخصة استثنائية وها وقتاش غادي تسد المطاعم والمقاهي

عمـر المزيـن – كود الرباط//

خرجت السلطات المحلية بعمالة الفقيه بن صالح بقرارات جديدة لمواجهة تفشي “كورونا” فيروس. فقد تقرر ابتداء من ليلة اليوم الجمعة فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى الإقليم، تسلم من طرف السلطات المحلية المختصة، وكذلك منع جميع التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات.

كما تقرر أيضا في إطار التدابير نفسها إغلاق القاعات الرياضية وقاعات الألعاب وملاعب القرب والحدائق العمومية وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي الى 50 في المائة والمراقبة الصارمة فيما يتعلق باحترام وضع الكمامات واحترام مسافة التباعد الجسدي في مختلف الأماكن والفضاءات العمومية.

كما تقرر على مستوى باشويات الفقيه بن صالح وسوق السبت وأولاد عياد، إغلاق المحلات التجارية والأسواق الممتازة والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا. كما تقرر إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة مساء، وأيضا إغلاق الحمامات وقاعات التجميل.

وعلى مستوى دوائر الفقيه بن صالح وبني موسى الشرقية وبني موسى الغربية، تؤكد السلطات المحلية، تقرر إغلاق المحلات التجارية و المقاهي على الساعة التاسعة ليلا وإغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا.

هذا وقد تقرر اعتماد هذه التدابير الاستثنائية حتى إشعار أخر مع الإشارة إلى أن التخفيف منها والعودة إلى الحالة العادية يظل رهينا بتحسن الوضعية الوبائية بالإقليم.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم