الرئيسية > آش واقع > الغنوشي: الامارات باغية تسالي مع الربيع العربي وهي ورا اش وقع فتونس
01/08/2021 08:00 آش واقع

الغنوشي: الامارات باغية تسالي مع الربيع العربي وهي ورا اش وقع فتونس

الغنوشي: الامارات باغية تسالي مع الربيع العربي وهي ورا اش وقع فتونس

عن الوكالات ///
استنكر رئيس البرلمان التونسي وزعيم “حزب النهضة” راشد الغنوشي، قرارات الرئيس قيس سعيد واعتبرها “انقلابية”.

واتهم الغنوشي في حوار مع “ذا تايمز” الإمارات بدعم استحواذ الرئيس سعيد على السلطة من خلال تعليق عمل البرلمان وتشديد قبضته على البلاد أكثر.

وقال الغنوشي إن الإمارات مصممة على “إنهاء” الربيع العربي الذي اندلعت شرارته الأولى في تونس في أعقاب الإطاحة بنظام بن علي في سنة 2011.

وأضاف أن الإمارات تعتبر الإسلاميين الديمقراطيين تهديدا لنفوذها، قائلا: “لقد أخذت على نفسها عهدا بأن الربيع العربي ولد في تونس ويجب أن يموت في تونس”.

وصرح الغنوشي بأنه لا يمكن السماح بحدوث انقلاب عسكري مماثل في تونس، مشيرا إلى أن “تونس ليست مصر بالنظر إلى وجود علاقة مختلفة بين الجيش والحكومة ومنذ اندلاع الثورة في تونس، قام الجيش بحماية الحريات وصناديق الاقتراع”.

وفي موضوع اخر٬ صرح امس السبت أحد مستشاري الغنوشي، لوكالة الأنباء الفرنسية بأن رئيس البرلمان أصيب بوعكة صحية قصيرة استلزمت ذهابه لإحدى العيادات الطبية وخضوعه للفحص. وقال أحمد قعلول، وهو وزير سابق، إن الغنوشي “متعب بعض الشيء… ولا يعاني من أي شيء خطر”؛ فهو يعمل 18 ساعة يوميا تقريبا منذ الإعلان عن القرارات الرئاسية بتجميد عمل البرلمان.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية