الرئيسية > آش واقع > العبث بمجلس جهة درعة.. اشباعتو صوت لصالح الشوباني.. وقيادات فالمعارضة لـ”كود”: تفاجأنا وحنا ضد طريقة التسيير وماشي ضد التنمية
01/03/2021 15:30 آش واقع

العبث بمجلس جهة درعة.. اشباعتو صوت لصالح الشوباني.. وقيادات فالمعارضة لـ”كود”: تفاجأنا وحنا ضد طريقة التسيير وماشي ضد التنمية

العبث بمجلس جهة درعة.. اشباعتو صوت لصالح الشوباني.. وقيادات فالمعارضة لـ”كود”: تفاجأنا وحنا ضد طريقة التسيير وماشي ضد التنمية

كود الرباط//

في سابقة من نوعها، صوت سعيد اشباعتو الذي يعتبر أحد أشد المعارضين لرئيس مجلس درعة تافيلالت، الحبيب الشوباني، على مشاريع تمت برمجتها من طرف مجلس الجهة .

وانقلب اشباعتو على فرق المعارضة (البام، الاستقلال، الأحرار) بمجلس الشوباني، بتصويته على مشاريع الشوباني.

وحسب مصادر محلية فإن عدد أعضاء البي جي دي الحاضرين في دورة مارس المنعقدة صباح اليوم، بلغ 10 أعضاء، حيث غاب الرئيس الشوباني لظروف صحية، فيما قاطع أعضاء الاغلبية من فريق الحركة الشعبية الدورة نظرا لامتناعهم من المشاركة في “العبث” الذي تشهده دورات المجلس.

وصوت 12 مع و 21 ضد على جميع المقررات المدرجة في جدول اعمال الدورة العادية لمجلس جهة درعة تافيلالت لشهر مارس 2021.

وتتعلق كل هذه المقررات باقتراض من صندوق التجهيز الجماعي  لبناء عدد من الطرق بعدد من مناطق جهة درعة تافيلالت .

عضوين من الـ12 ينتمون إلى مجموعة المعارضة التي يتزعمها اشباعتو ومنتخبة من ميدلت، وهو ما جعل المعارضة تستغرب من انقلاب اشباعتو على مواقفه السابقة تجاه مجلس الشوباني.

وفي هذا السياق قال لحو مربوح، عن فريق الأصالة والمعاصرة بالمجلس، لـ”كود” إنه :”فعلا تفاجأ بتصويت اشباعتو، لكن ذلك لا يعني انقسام مجموعة المعارضة التي تعتبر بأن تسيير الشوباني للمجلس كارثي وعبثي بامتياز خصوصا وأنه يبرمج مشاريع لأهداف سياسوية”.

وأضاف مربوح لـ”كود” :”4 سنوات والشوباني يتصرف بطريقة عبثية، ولذلك قلنا مرارا لا للعبث ولا للممارسات التي تؤدي إلى خسارة التنمية مقابل تسجيل أهداف سياسية”.

من جانبه أكد عدي شجيري، ممثل فريق التقدم والاشتراكية بالمجلس، لـ”كود” أن مجموعة الـ26 المعارضة غير منقسمة، مشيرا إلى أن المجموعة اجتمعت يوم أمس ليلا واتفقت على رفض منهجية الشوباني في التسيير.

وانتقد شجيري لجوء مجلس الشوباني إلى الاقتراض، موضحا :”الرئيس صرح في الدروة السابقة بأن هناك 200 مليار محطوطة فحساب الجهة اذن علاش يقترض”.

ورفض شجيري التعليق على تصويت اشباعتو.

أمام هذه الصراعات، اختار فريق الحركة الشعبية عدم الحضور في الدورات، حتى يتم “تصفية اجواء الصراع السياسي” بين أطراف الاغلبية والمعارضة معا.

موضوعات أخرى

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية