الرئيسية > آش واقع > الصراع يشتد مابين التراكتور والميزان لنيل مقعد زين العابدين الحواص ببرشيد
07/12/2017 06:00 آش واقع

الصراع يشتد مابين التراكتور والميزان لنيل مقعد زين العابدين الحواص ببرشيد

الصراع يشتد مابين التراكتور والميزان لنيل مقعد زين العابدين الحواص ببرشيد

كود برشيد///

تتجه الأنظار اليوم الخميس إلى برشيد التي ستجرى فيها الانتخابات التشريعية الجزئية للإقليم لتعويض مقعد الاستقلالي السابق زيد العابدين الحواص المعتقل حاليا على ذمة ملف متعلق بالارتشاء والغدر بسجن عكاشة بالبيضاء.

و بعد أسبوع من الحملة الانتخابية ظهر أن الصراع على مقعد إقليم برشيد بات ثنائيا ومحصورا مابين حزب الاستقلال من خلال مرشحه طارق قادري الذي نزل بالباراشوت على استقلالي برشيد وحصل على التزكية، وأثار غضبهم، بدعم من أخيه فؤاد قادري نائب رئيس مجلس الجهة وقيادي حزب الاستقلال.

وسبق لمرشح الاستقلال طارق قادري أن ترشح في تشريعيات 2011 باسم الحزب الوطني الديمقراطي ضد حزب الاستقلال الذي يلبس اليوم معطفه.

التراكتور بدوره يعول على الموثق صلاح الدين شنقيط من أجل الحصول على هذا المقعد بعدما صار البام متخصصا في الضواحي ومقاعد القرى في المغرب، بدعم من عبد الرحيم كاميلي رئيس المجلس البلدي لبرشيد ونور الدين البيضي رئيس المجلس الإقليمي وفريق يوسفية برشيد.

ورغم الرجة التي يعرفها حزب العدالة والتنمية مؤخرا بعدم التمديد لابن كيران لولاية ثالثة، فإنه حظوظ مرشحه المصطفى قليع تبقى قوية أيضا، ويمكن أن يخلق المفاجأة على حساب مرشح الاستقلال طارق قادري الذي يفتقد إلى التجربة السياسية ويعتمد على دعم شقيقه فؤاد.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو