الرئيسية > آش واقع > الصبليون كاتزاوكَ ميريكان باش تتوسط لإنهاء الأزمة مع المغرب
12/06/2021 13:30 آش واقع

الصبليون كاتزاوكَ ميريكان باش تتوسط لإنهاء الأزمة مع المغرب

الصبليون كاتزاوكَ ميريكان باش تتوسط لإنهاء الأزمة مع المغرب

محمود الركيبي – كود //

ذكرت جريدة “إل كوفيدونسيال” الصبليونية، بأن وزيرة خارجية إسبانيا، أرانتشا كَونزاليس لايا، قد قامت بإجراء اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن يوم أمس الجمعة.

وأشارت “إل كوفيدونسيال”، بأن كَونزاليس لايا، طلبت من نظيرها “بلينكين” بالتوسط لحل الأزمة القائمة بين إسبانيا والمغرب، منذ أسابيع بسبب استقبال الحكومة الإسبانية لزعيم البوليساريو على أراضيها للعلاج.

ذات الجريدة، أشارت بأن وزيرة الخارجية الإسبانية وخلال محادثتها مع أنطوني بلينكن، ذكرته بأت القرار الذي اتخذه الرئيس السابق دونالد ترامب، كانت له عواقب وخيمة على العلافات المغربية مع إسبانيا، مما تسبب في أزمة.

هذا ومن المرتقب أن يعقد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، اجتماعا مع جو بايدن، يوم الإثنين القادم على هامش قمة الناتو التي ستعقد في العاصمة البلجيكية بروكسيل، حيث لمح، ذات المصدر، بأن المحادثات المرتقبة ستحمل بدورها، طلب للولايات المتحدة الأمريكية فالمساعدة بالتوصل لحل لإنهاء الأزمة بين أسبانيا و المغرب.

https://www.elconfidencial.com/mundo/2021-06-12/gobierno-eeuu-implique-resolver-crisis-marruecos_3128819/

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم