الرئيسية > آش واقع > الصبليون طلقات سراح الإرهابي اللي حرض ضد المغاربة
31/03/2021 20:05 آش واقع

الصبليون طلقات سراح الإرهابي اللي حرض ضد المغاربة

الصبليون طلقات سراح الإرهابي اللي حرض ضد المغاربة

الوالي الزاز – گود – العيون ///
[email protected]

أفادت مصادر مطلعة لـ “كَود”، أن الشرطة الاسبانية قد أطلقت، مساء اليوم الأربعاء، سراح شخص ينحدر من الأقاليم الجنوبية للمملكة ساعات بعد إعتقاله للإشتباه في تورطه بجرائم تتعلق بالمشاركة في جريمة تهديدات إرهابية.

وكانت الشرطة الوطنية الإسبانية قد أوقفت المعني بالأمر الذي ينحدر من قبيلة “أيت موسى أوعلي” بمنطقة لبيار، إقليم گلميم، في بلدة باساوري (فيزكايا) بمنطقة الباسك، إذ يشكل إطلاق سراحه تهديدا حقيقيا على حياة المغاربة بإسبانيا  نسبة للوعيد والتهديد الذي وجهه لهم عبر سلسلة أشرطة فيديو حملت دعوات لإرتكاب جرائم ممنهجة.

ويطرح إطلاق سراح الأربعيني عديد الإستفهامات حول جدية الشرطة الوطنية الإسبانية في تجفيف منابع الإرهاب وإنخراطها في الحرب على مكافحته، خاصة وأن اللغة التي إستعملها المعني بالأمر في فيديوهاته تتوافق مع قاموس ومصطلحات التنظيمات الإرهابية التي يسعى المنتظم الدولي بأسره لتطويقها.

ويذكر أن المعني بالامر، قد إقتحم منصة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قبل نحو عامين، حيث بدء في بث فيديوهات له ذات طابع كوميدي، قبل أن يتحول خلال الفترة الأخيرة ما بعد تحرير معبر الگرگرات من طرف القوات المسلحة الملكية المغربية إلى تقديم فيديوهات ذات طابع سياسي يهاجم فيها المغرب ويدعو لإرتكاب جرائم ضد الإنسانية في حق المغاربة بالأقاليم الجنوبية للمملكة وإسبانيا، ويروج فيها للحرب.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر