الرئيسية > آش واقع > الشراكة المغربية الموريتانية. وزير خارجية موريتانيا اليوم فالرباط وعندو رسالة من ولد الغزواني للملك
31/03/2021 07:18 آش واقع

الشراكة المغربية الموريتانية. وزير خارجية موريتانيا اليوم فالرباط وعندو رسالة من ولد الغزواني للملك

الشراكة المغربية الموريتانية. وزير خارجية موريتانيا اليوم فالرباط وعندو رسالة من ولد الغزواني للملك

الوالي الزاز -گود- العيون ////
[email protected]

قال موقع “الصحراء ميديا”، أن وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ احمد، سيحل بالمملكة المغربية اليوم الأربعاء، في سياق زيارة رسمية للرباط.

وأورد المصدر، أن وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يزور المملكة المغربية مبعوثًا من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مضيفا أنه يحمل رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني محمد السادس، مسترسلا أن زيارة الرباط سيتخللها عقد لقاء بين وزير الخارجية الموريتاني ونظيره المغربي، ناصر بوريطة.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الموريتانية، إسماعيل ولد الشيخ أحمد للمغرب، أياما قليلة بعد زيارة قام بها القيادي في جبهة البوليساريو المطلوب لدى القضاء الإسباني، البشير مصطفى السيد، والذي إلتقى الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني وسلمه رسالة من زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي.

وتعكس الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الموريتانية للمملكة المغربية سعي موريتانيا للحفاظ على مسافة الأمان في علاقاتها مع أطراف نزاع الصحراء، وإعتماد موقف حيادي دون ميل لأي طرف بناء على تصورها القاضي بكونها جزءا من الحل لا جزءا من المشكل القام بخصوص نزاع الصحراء.

وتشهد العلاقات المغربية الموريتانية طفرة نوعية في شتى المجالات، حيث سادها التفاهم سياسيا، الشيء الذي تحيل عملية القوات المسلحة الملكية المغربية وتحريرها لمعبر الگرگرات بتاريخ 13 نونبر الماضي، والمحادثة التي أجراها الملك محمد السادس والرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في 20 نونبر الماضي وتبادل دعوات الزيارة، بالإضافة للتعاون وترقيته في شتى المجالات الإقتصادية والرياضية والثقافية والأمنية والعسكرية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو