الرئيسية > آش واقع > السفير الأمريكي فيشر بعد إنتهاء مهمته الدبلوماسية: المغرب بوابة لإفريقيا وكنشكر جلالة الملك على العلاقات المتطورة اللّي رجعات قوية اكثر وغادي ندعمو تعليم اللغة الإنكَليزية فكل المدارس المغربية – فيديو
18/01/2021 08:30 آش واقع

السفير الأمريكي فيشر بعد إنتهاء مهمته الدبلوماسية: المغرب بوابة لإفريقيا وكنشكر جلالة الملك على العلاقات المتطورة اللّي رجعات قوية اكثر وغادي ندعمو تعليم اللغة الإنكَليزية فكل المدارس المغربية – فيديو

السفير الأمريكي فيشر بعد إنتهاء مهمته الدبلوماسية: المغرب بوابة لإفريقيا وكنشكر جلالة الملك على العلاقات المتطورة اللّي رجعات قوية اكثر وغادي ندعمو تعليم اللغة الإنكَليزية فكل المدارس المغربية – فيديو

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قبل انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمغرب، أشاد السفير الأمريكي بالرباط ديفيد فيشر، بالعلاقات المتطورة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، وقال صباح اليوم الإثنين بمقر السفارة: “أشكر جلالة الملك على العلاقات المتطورة بين البلدين، علاقات أكثر متانة .. الشراكة بين البلدين قائمة منذ قرون وبدأت بتلك الخطوة الشجاعة”.

وأبرز السفير الأمريكي في لقاء مع الصحافة الوطنية أنه قضي السنة الماضية لرد الجميل وتقوية الصداقة بين البلدين، مشيرا إلى أنه مني جات “كورونا” كانت أولويته هي مساعدة المغرب على التعافي من خلال دعم الأسر الأكثر حاجة للدعم على مدار السنة.

وأكد أن الوكالة الأمريكية للتنمية قدمات الدعم للمغرب خلال فترة جائحة “كورونا”، وذلك من خلال توفير كل المستلزمات من اجهزة وقائية وتعقيم وغيرها. كما تم دعم المختبرات بكل الوسائل الضرورية.

وأضاف قائلاً: “أنا فخور جدا بمساعدة المغرب منذ البداية، والجائحة لم تؤثر على شراكتنا، والمغرب والولايات المتحدة متقاربان أكثر في شراكتهما وفي شهر أكتوبر وقعنا خارطة طريق تمتد 10 سنوات للتعاون في مجال الدفاع”.

كما عرفت هذه السنة يضيف السفير الأمريكي قائلاً: “حدثا بالغ الاهمية وهو وضع الحجر الأساس للقنصلية الجديدة بكازا. إن ذلك يعزز دعمنا لمستقبل المغرب وهو يلعب دوره بوابة لكل إفريقيا”.

وتابع قائلاً: “الثقافة المغربية غنية بشكل كبير وأمريكا فخورة بمساعدة الاجيال المقبلة للتمتع بالتاريخ المغربي بكل تجلياته. وغادي نزيدو من تعليم اللغة الانجليزية فكل المدارس المغربية، والمغرب وأمريكا دخلا التاريخ”.


فيديو اللقاء الصحفي:

https://www.facebook.com/USEmbassyMorocco/videos/413133546575541

موضوعات أخرى

16/04/2024 05:00

حط ليهم فلوس ورسالة قدام باب دارهم وهرب.. قصة غريبة وقعات لعائلة عراقية ها تفاصيلها

16/04/2024 04:00

مامقدروش يخرجوه من الباب.. البومبية خرجو راجل كيوزن 300 كيلو من البالكون باش يديوه للسبيطار (فيديو)

16/04/2024 03:00

جريمة خايبة وقعات فمصر.. تناقشات معاه على شكون يطلع اللول ف “التوك توك” وهي تقتلو

16/04/2024 02:00

بعدما علنات القطيعة مع اللغة الفرنسية.. مالي غادي تقري ولادها اللغات المحلية وغادي تخدم الذكاء الاصطناعي

16/04/2024 01:00

أكبر توأم ملتصق ف العالم مات.. تزادو وراسهم لاصق وحيرو كاع العلماء والأطباء

16/04/2024 00:00

مغربي وجزائري شدوهم البوليس ف اسبانيا بسباب مطايفة بيناتهم بالجناوا لأسباب مجهولة وبجوج تصابو بجروح خطيرة

15/04/2024 23:15

الوكيل العام ففاس هبط مخازني لحبس بوركايز بسبب محاولة الارتشاء والمشاركة فتنظيم الهجرة السرية: دوزو مع مخازني آخر مباشرة لغرفة الجنايات