الرئيسية > آش واقع > الزيار فـ الحدود مازال كيفضح تزوير شهادات الـ”بي سي إر”.. 5 من عائلة وحدة حصلو فـ الناظور وتوريست فرنسي فـ أكَادير
30/08/2021 18:20 آش واقع

الزيار فـ الحدود مازال كيفضح تزوير شهادات الـ”بي سي إر”.. 5 من عائلة وحدة حصلو فـ الناظور وتوريست فرنسي فـ أكَادير

الزيار فـ الحدود مازال كيفضح تزوير شهادات الـ”بي سي إر”.. 5 من عائلة وحدة حصلو فـ الناظور وتوريست فرنسي فـ أكَادير

أنس العمري – كود //

الزيار فالحدود يفضح المزيد من عمليات تزوير شهادات “PCR”. فاليوم، تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار أكادير المسيرة من ضبط سائح فرنسي يبلغ من العمر 34 سنة، بعد الاشتباه في إدلائه بشهادة اختبار مزورة للكشف عن وباء “كوفيد-19”.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد أدلى المشتبه فيه بنتيجة اختبار سلبي مزورة للكشف عن فيروس “كوفيد-19” أثناء إتمامه لإجراءات المراقبة الحدودية والصحية عند استعداده للسفر جوا نحو العاصمة الفرنسية باريس.

وقد تمت إحالة المواطن الأجنبي المشتبه فيه على فرقة الشرطة القضائية بمدينة إنزكَان المختصة مكانيا، من أجل إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية في سياق تشديد المصالح الأمنية إجراءات المراقبة الحدودية بتنسيق مع المصالح الطبية والسلطات العمومية المختصة، وذلك لضمان التصدي لجرائم التزوير في الشواهد الصحية، وفي مقدمتها اختبارات الكشف عن عدوى “كوفيد-19” بما يضمن حماية الصحة العامة.

وتزامنت هذه العملية، مع توصل عناصر الأمن الوطني بميناء بين انصار بمدينة الناظور إلى ضبط 5 مواطنين مغاربة مقيمين بالخارج ينحدرون من أسرة واحدة، وهم أب وأم و3 من أبنائهما، وذلك للاشتباه في إدلائهم بشواهد اختبارات مزورة للكشف عن وباء “كوفيد-19”.

وحسب بلاغ للأمن الوطني، فقد ألقي القبض على المعنيين بالأمر متلبسين بالإدلاء باختبارات مزورة للكشف عن فيروس “كوفيد-19″، وذلك أثناء خضوعهم لإجراءات المراقبة الحدودية والصحية، تمهيدا للسفر على متن رحلة بحرية متوجهة إلى أحد الموانئ الفرنسية.

وقال البلاغ إنه تمت إحالة الموقوفين على فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، باعتبارها الجهة الأمنية المختصة مكانيا، وذلك من أجل إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تهدد بشكل مباشر وخطير الأمن الصحي.

موضوعات أخرى

28/03/2024 14:45

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة

28/03/2024 14:22

تعيينات جديدة فمناصب عليا دازت اليوم فمجلس الحكومة: منهم مدير المحروقات ومدير الموارد البشرية فوزارة الخارجية

28/03/2024 14:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 13:30

وزير النقل للساقطين فامتحان البيرمي: غانعطيوهم فرصة جديدة ومغاديش يتحسب امتحان الاثنين والهدف من الأسئلة الجديدة هو نقصو من الكسايد

28/03/2024 12:45

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر