الرئيسية > آش واقع > الرئيس الدزايري “تبون” ف خرجة جديدة: دعمنا للبوليساريو ثابت وماغاديش يتغير
08/06/2021 08:30 آش واقع

الرئيس الدزايري “تبون” ف خرجة جديدة: دعمنا للبوليساريو ثابت وماغاديش يتغير

الرئيس الدزايري “تبون” ف خرجة جديدة: دعمنا للبوليساريو ثابت وماغاديش يتغير

محمود الركيبي – كود العيون //

في مقابلة تلفزية مع قناة الجزيرة القطرية، تحدث عبد المجيد تبون عن عدد من القضايا الداخلية والخارجية التي تخص بلاده، ومنها الملف الليبي والتطبيع والحراك الجزائري، بالإضافة إلى ملف الصحراء.

وأشار الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، على ثبات موقف بلاده من دعم جبهة البوليساريو، معتبرا ذلك بالمبدأ الذي لن يتغير ومهما كانت الظروف.

‏وفي حديثه عن الملف الليبي، قال بأن تصريحه حول العاصمة الليبية طرابلس كونها خط أحمر، فهو يعرف ماذا يقول، وبأن الجزائر “دافعت باستماتة لرفض سقوط طرابلس”، مضيفا بأنه لا مجال للمرتزقة.

وأضاف تبون بأن مواقف الجزائر من القضية الفلسطينية لم ولن يتغير، وتساءل، “بما أن ما تم الإتفاق عليه بالجامعة العربية، هو السلم مقابل الأرض، وهذا غير موجود الآن، فلماذا التطبيع؟”

الرئيس الدزايري تبون، وفي نفس اللقاء مع قناة الجزيرة، وصف الحكومة الجزائرية السابقة بالعصابة التي أرادت إستغلال مرض الرئيس السابق بوتفليقة للإستيلاء على السلطة لنهب مايمكن نهبه.

تبون، صرح كذلك بأن بلاده مستهدفة وبأن مؤامرات تحاك لها في الخفاء، مشيرا إلى أن المناورات العسكرية للجيش الجزائري في الفترة الأخيرة تأتي لضمان معرف جاهزية الجيش.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك