الرئيسية > آش واقع > الدكالي ف ورطة جديدة.. مطالب برلمانية بـ”تشكيل مهمة استطلاعية” حول تعثر بناء وتجهيز مستشفيات عمومية
17/05/2019 18:30 آش واقع

الدكالي ف ورطة جديدة.. مطالب برلمانية بـ”تشكيل مهمة استطلاعية” حول تعثر بناء وتجهيز مستشفيات عمومية

الدكالي ف ورطة جديدة.. مطالب برلمانية بـ”تشكيل مهمة استطلاعية” حول تعثر بناء وتجهيز مستشفيات عمومية

كود الرباط//

قطاع الصحة ف المغرب، مزال كيتلقا ضربات، مور فضيحة المصحات الخاصة لي مبغاتش تخلص الضرائب وتلتزم بالقوانين الضريبية ف البلاد، كان فضيحة أخرى كشف عليها فريق برلماني وكيتعلق الأمر بـ”استمرار تعثر بناء وتجهيز مستشفيات عمومية”.

وفي هذا الصدد، طالب محمد أبودرار، رئيس الفريق النيابي لحزب لأصالة والمعاصرة، بتكليف لجنة للقيام بمهمة استطلاعية مؤقتة حول “تعثر أشغال بناء وتجهيز مستشفيات عمومية”.

وحسب رسالة موجهة من فريق “البام” إلى مكتب مجلس النواب، فإن  “الهدف من هذه المهمة الاستطلاعية هو الاطلاع على أسباب التعثر الذي تعرفه مشاريع مستشفيات برمجتها وزارة الصحة منذ سنوات من حيث إنجاز بعض البنيات الاستشفائية أو تجهيزها بالمعدات اللازمة للاشتعال والشروع في استقبال المرضى، ويتعلق الأمر بمستشفى فحص أنجرة بطنجة ، والمستشفى المحلي بأولماس ، والمستشفى الإقليمي بقلعة السراغنة، ومستشفى بلدية تيسة بإقليم تاونات، والمستشفى الإقليمي لسيدي إفني” وفق ما أفاده الموقع الالكتروني لحزب البام.

وأضاف الفريق، أنه يود من خلال هذه المهمة الحصول على توضيحات وإجابات بخصوص: حجم الميزانيات المرصودة لهذه المشاريع ومستوى صرفها؟ والأسباب المباشرة وغير المباشرة في التعثر الذي تعرفه هذه المشاريع؟ وتحديد مسؤوليات كل طرف من الأطراف المتدخلة في العملية؟ والاطلاع على التدابير والإجراءات المتخذة لتسريع تنفيذ هذه المشاريع؟.

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة