الرئيسية > آش واقع > الحكومة: المرحلة التالية من عودة المغاربة العالقين غادي تشمل فرنسا وبلدان أخرى وغادي نخرجو من “كورونا” مرفوعين الراس
18/06/2020 16:11 آش واقع

الحكومة: المرحلة التالية من عودة المغاربة العالقين غادي تشمل فرنسا وبلدان أخرى وغادي نخرجو من “كورونا” مرفوعين الراس

الحكومة: المرحلة التالية من عودة المغاربة العالقين غادي تشمل فرنسا وبلدان أخرى وغادي نخرجو من “كورونا” مرفوعين الراس

عمـر المزيـن – كود//

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال أشغال المجلس الحكومي الذي عقد اليوم الخميس، أن رحلات جوية يومية تنظم بهدف عودة أفواج المواطنين الذي كانوا عالقين بالخارج، والذين رجعوا إلى بلادهم.

وقد شملت هذه العملية إلى حدود الآن، حسب رئيس الحكومة، كلا من الجزائر وإسبانيا وتركيا، قبل أن تشمل في مرحلة تالية المواطنين العالقين بفرنسا وببلدان أخرى، مؤكدا أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تعمل على تنظيم عودة المواطنين المغاربة العالقين بالدول التي تضم أعدادا قليلة منهم.

كما أكد على تفهمه للمعاناة التي عبر عنها المغاربة العالقين في الخارج، مشددا في نفس الوقت أن المغرب حرص على توفير ظروف النجاح والأمان لعملية عودتهم، وجعلها قصة نجاح مغربية، تضاف إلى سجل النجاحات الجماعية للمملكة، في مواجهة هذه الجائحة.

وجدد رئيس الحكومة في نهاية كلمته ثقته الكاملة، في أن بلادنا ستتمكن، بقيادة الملك، من الخروج من هذه الجائحة منتصرة ومرفوعة الرأس، وقادرة على أن تعطي دفعة للتنمية الوطنية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وعلى كافة المستويات الأخرى.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا