الرئيسية > آش واقع > الجيش الموريتاني كشف عن تاريخ المناورات العسكرية لي غاتكون حدا المنطقة العازلة
15/03/2021 06:00 آش واقع

الجيش الموريتاني كشف عن تاريخ المناورات العسكرية لي غاتكون حدا المنطقة العازلة

الجيش الموريتاني كشف عن تاريخ المناورات العسكرية لي غاتكون حدا المنطقة العازلة

محمود الركيبي -كود- مكتب العيون //

كيفما نشرات “كود” فخبر سابق، أعلن الجيش الموريتاني في بيان أصدره امس الأحد، نيته القيام بمناورة عسكرية في ولاية تيرس زمور شمال البلاد، وذلك في الفترة مابين 15 و 19 مارس الجاري تحت عنوان «زمور2»،

وأشار البيان إلى أن هذه التمرين يندرج في إطار “تعزيز القدرات الدفاعية والهجومية للجيش الوطني ومواءمة وسائله البشرية والمادية، بما يمكنها من مواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها أنماط القتال ووسائل الحرب، كما يوفر فرصة لتنفيذ وتطبيق مختلف أساليب القتال النمطية وغير النمطية، بالإضافة إلى تشغيل وتجريب مختلف الأسلحة والوسائل البرية والجوية، للرفع من مستوى التنسيق والأداء بين القوات الجوية والوحدات البرية على الأرض وبمشاركة مختلف أنواع الأسلحة”.

وحسب البيان، فإن التمرين العسكري يهدف كذلك، إلى الرفع من المستوى العملياتي للقوات البرية والجوية وتعزيز قدرات القادة في مجال التخطيط والحصول على تقييم دقيق حول مدى تنفيذ المهام، أثناء إصدار الأوامر المختلفة، بالإضافة إلى تقييم كفاءة الضباط في مجال فن العمليات وتنفيذ مهام عملياتية.

وأضاف البيان بأن هذه المناورات ستشارك فيها وحدات من التجمعات الخاصة للتدخل والمدفعية والهاونات الثقيلة والطائرات المقاتلة، والحوامات وطائرات الاستطلاع والإخلاء والنقل والإنزال، وكتيبة المظليين الأولى بالإضافة إلى المدرعات الخفيفة، “وهو ما يمنح فرصة حقيقية وإطارا لتبادل الأفكار والآراء، حول السير الأمثل لمناورة مشابهة في المستقبل، وتلافي الأخطاء ومعالجة القصور، خاصة في ميدان يمنح إمكانيات هائلة للمناورة الميدانية”، يضيف البيان.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل