الرئيسية > آش واقع > الجدارمية شدّو كَرّاب ديال الماحيا عندو جوج موكحلات فالرحامنة.. قدْموه عند وكيل الملك والموكحلات غادي يتْحالو على الخبرة التقنية
07/05/2022 09:30 آش واقع

الجدارمية شدّو كَرّاب ديال الماحيا عندو جوج موكحلات فالرحامنة.. قدْموه عند وكيل الملك والموكحلات غادي يتْحالو على الخبرة التقنية

الجدارمية شدّو كَرّاب ديال الماحيا عندو جوج موكحلات فالرحامنة.. قدْموه عند وكيل الملك والموكحلات غادي يتْحالو على الخبرة التقنية

عبد الرحمان البصري – كود//

أجرى المركز الترابي للدرك الملكي بصخور الرحامنة، الجمعة 6 ماي الجاري، مسطرة التقديم أمام وكيل الملك لدى ابتدائية ابن جرير لشخص، في حالة اعتقال، للاشتباه في ترويجه مسكر “ماء الحياة” (الماحيا)، وحيازة سلاح ناري بدون رخصة، بعدما تم توقيفه، أمس، وبحوزته كمية من المسكر المذكور معدة للترويج، كما حجز الدرك لديه بندقية وخراطيش، وبندقية أخرى لدى أخيه الذي لاذ بالفرار.

واستنادا إلى مصادر مطلعة فقد أحالته النيابة العامة،بعد استنطاقه،على المحاكمة،في حالة اعتقال احتياطي، أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة نفسها،التي من المقرر أن تعقد،الاثنين المقبل،الجلسة الأولى من محاكمته.

وقد جاء توقيف المشتبه فيه على إثر البحث التمهيدي الذي فتحه درك صخور الرحامنة، التي تبعد بحوالي 28 كلم عن ابن جرير، الثلاثاء المنصرم، في شأن شكاية تقدم بها أحد ساكنة جماعة “الجعافرة” يتهم فيها شخصا آخر بالاعتداء الجسدي عليه.

وبعد الانتقال إلى منزل المشتكى به، تم ضبطه في حالة سكر بيّن،مصرّحا بأنه تزوّد بـ “الماحيا” من مروّج، يُدعى “ع.ع” (62 سنة)، يقطن بدوار “المتاكَيل المصران” بالجماعة القروية ذاتها،الذي انتقل إليه الدرك وأوقفوه به، في حدود الساعة الـ 9 من ليلة الخميس/الجمعة، وحجزوا لديه حوالي 30 لترا من المسكر،وبندقية و8 خراطيش من عيار 12 ملم، و4 أخرى فارغة.

وخلال عملية تفتيش منزل عائلي مجاور، عثر الدرك على بندقية أخرى في ملكية أخيه “خ.ق” (60 سنة)،الذي لاذ بالفرار، قبل أن يتم إصدار مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حقه من أجل “حيازة سلاح ناري بدون رخصة”.

وعلمت “كَود” بأن درك صخور الرحامنة من المقرر أن يحيل البندقيتين، الاثنين المقبل، على القيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش، من أجل إجراء خبرة تقنية عليهما.

موضوعات أخرى

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو