الرئيسية > آش واقع >  التنسيقية الوطنية للتقنيين كاعية على الوزيرة بوشارب: التقنيين محكَورين و خاص تعديل النظام الأساسي الخاص بهاد الفئة
16/04/2021 14:50 آش واقع

 التنسيقية الوطنية للتقنيين كاعية على الوزيرة بوشارب: التقنيين محكَورين و خاص تعديل النظام الأساسي الخاص بهاد الفئة

 التنسيقية الوطنية للتقنيين كاعية على الوزيرة بوشارب: التقنيين محكَورين و خاص تعديل النظام الأساسي الخاص بهاد الفئة

كود – مكتب الرباط //

طالبت التنسيقية الوطنية للتقنيين، بالنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، تعديل النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات، بما يكفل توفير الظروف الملائمة للعمل والعيش الكريم لهذه الفئة ويحصن إطارها.

ودعت  هذه النقابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إلى الرفع من أجور التقنيين وإقرار نظام تعويضات منصف وعادل في إطار المساواة وتجاوز الفوارق بين جميع القطاعات العمومية وشبه العمومية والجماعات الترابية، وإصلاح منظومة الترقي وتوحيدها بين كافة القطاعات العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية.

كما دعت، في بيان لها، توصلت “كَود” بنسخة منه، إلى إحداث درجة تقني مرتب خارج السلم، تعطى لها الأرقام الاستدلالية المعمول بها في قانون الوظيفة العمومية عملا بمبدأ المساواة بين كافة مكونات الوظيفة العمومية، ومواكبة الترقية في الدرجات العليا لمتغيرات قانون الوظيفة العمومية تماشيا مع فئات الأطر الأخرى، وإقرار وتسهيل الحركة الانتقالية بين التقنيين بمختلف القطاعات.

وطالبت بالعمل على ملاءمة قوانين وأنظمة مختلف المؤسسات العمومية مع مقتضيات النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين بالإدارات العمومية حال تعديله، والحفاظ على حقوق ومكتسبات التقنيين والتقنيات، وضرورة إصلاحها وترشيدها، وذلك إلى جانب تسوية الوضعية الإدارية والمالية لحاملي مختلف الديبلومات التقنية المنتمين للسلاليم الدنيا، وإدماجهم في إطارهم الملائم.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة

25/04/2024 22:30

ف بيان مشترك نشرو البيت الأبيض.. المريكان و17 دولة اخرى كيطالبو بالإفراج الفوري على كاع الرهائن للي ف غزة

25/04/2024 21:30

في تقريرها السنوي.. أمنستي: استهداف المعارضين والناشطين الصحراويين في المغرب تزاد