الرئيسية > آش واقع > التريتورا فوضع خايب بزاف.. غرقوا ماديا وكملات ليهم الحكومة بتأخرها فتفعيل مضامين عقد البرنامج لي توقع فأكتوبر
22/01/2021 15:30 آش واقع

التريتورا فوضع خايب بزاف.. غرقوا ماديا وكملات ليهم الحكومة بتأخرها فتفعيل مضامين عقد البرنامج لي توقع فأكتوبر

التريتورا فوضع خايب بزاف.. غرقوا ماديا وكملات ليهم الحكومة بتأخرها فتفعيل مضامين عقد البرنامج لي توقع فأكتوبر

أنس العمري ـ كود//

قطاع «التريتورا» فوضع خايب بزاف. فإلى جانب أنهم ما زالوا ممنوعين من ممارسة نشاطهم، وهي المدة التي تسير لتقارب السنة، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة للحد من تفشي (كورونا)، علمت «كود» أن ما تضمنه عقد البرنامج الموقع، في أكتوبر الماضي، والمتعلق بإنعاش قطاع تنظيم التظاهرات ومموني الحفلات، من إجراءات لم تجد طريقها إلى التفعيل إلى حدود اليوم.

ووفق ما أكدته مصادر “گود”، فإنه تعويض 2000 درهم شهريا، الذي خصص لفائدة الأشخاص الذين جرى التصريح بهم في بوابة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لم يصرف بعد، علما أن الاستفادة منه حددت إلى غاية متم السنة الماضية.

وذكر مهني، لـ “كود”، أن هذا التأخير، الذي تظهر مؤشرات على أنه قد يطول، سيزيد من تأزيم وضعية القطاع والعاملين فيه، مشيرة إلى أن عددا مهما منهم وصل إلى الإفلاس، بعدما تراكمت عليه الديون.

وكان هذا العقد البرنامج وقعه كل من وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووزارة الشغل والإدماج المهني، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، بالإضافة إلى جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات.

وشمل كلا من مموني الحفلات والعاملين على تأجير المعدات التقنية المتعلقة بالملتقيات والمناسبات (الصوت والضوء والفيديو، وغيرها)، ومؤجري الفضاءات المخصصة للمناسبات (قاعات وصالات متنقلة، إلخ)، ومؤجري الأثاث والمنقولات المخصصة للمناسبات وكذا مقدمي الخدمات التي ترتبط بها.

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”