الرئيسية > آش واقع > التراكتور تفشو ليه الروايض فالشمال.. انهيار تنظيمي والأعيان وعدد من الملايرية مبغاوش مزال يدعموه فالانتخابات
13/06/2021 16:30 آش واقع

التراكتور تفشو ليه الروايض فالشمال.. انهيار تنظيمي والأعيان وعدد من الملايرية مبغاوش مزال يدعموه فالانتخابات

التراكتور تفشو ليه الروايض فالشمال.. انهيار تنظيمي والأعيان وعدد من الملايرية مبغاوش مزال يدعموه فالانتخابات

كود طنجة//

الأوراق الانتخابية اللي عند البام بداو يطيحو، فالشمال كولشي تالف، خصوصا بعد سقوط الرجل النافذ فالحزب احمد الادريسي رئيس جماعة كزناية اللي وقفاتو الداخلية وطيحاتو المحكمة الادارية من هاد المنصب.

الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة طنجة أصيلة، دارت بلاغ الجمعة 11 يونيو الجاري، مهضراتش فيها على الحزب فجماعة اكزناية اللي معروف رئيسها الموقوف من من وزارة الداخلية وإحالة ملفه على القضاء الإداري الذي حكم بعزله في المرحلة الابتدائية.

البام فعمالة طنجة حدد سميات منتخبيه اللي تمت تزكيتهم لمجالس المقاطعات الأربع، في سياق كيعرف فيه هاد الحزب، حسب مصادر بامية فالشمال، حالة من “التشرذم الداخلي فمختلف مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة”.

وتابعت ذات المصادر بلي “بام 2015 و2016 مبقاش، الملايرية اللي كيدعمو هاد الحزب الانتخابات، مبقاوش باغين يدعموه، واخا يجيو عندهم كبار المنتخبين ديال التراكتور”، مضيفا :”كان نزيف داخلي وهروب المنتخبين الكبار للأحزاب الأخرى”.

واستغرب ذات المصدر أن “قيادة البام كانت عارفة بالخروقات ديال الادريسي رئيس جماعة كزناية ولكن مادرتش ليه تا عقوبة أو توقفو او طردو، بل الامين العام وهبي صرح بلي مستعد يدافع عليه ومغاديش يتخلى عليه، هادشي كيتناقض مع الوعود اللي جاب بها وهبي”.

 

كاين مناطق كثيرة فيها خلافات بين قيادة الرباط المركزية وبين الفروع، خصوصا “هاد الحزب مكانش منظم بزاف وتوقف مور انتخابات 2016 بعد الهزيمة النكراء اللي تلقى على يد بنكيران، توقف التنظيم وتوقف كولشي، حزب صعيب يتجمع ويتقاد” يقول نفس المصدر.

بقات ثلاثة أشهر فقط من موعد الانتخابات، روينة نايضا بين الاحزاب، كاينا احزاب قادات تنظيمه، في حين البام والاستقلال كيعانيو من “الدوباج ديال 2016 واللي طرا ليهم قبل خصوصا انسحاب شباط من الحكومة، هاهو شباط واحلين معه ف الاستقلال، كيفما واحل وهبي مع بقايا الياس العماري” يقول نفس المصدر.

 

يشار إلى أهم المنتخبين الكبار باسم الأصالة والمعاصرة في الولاية الانتخابية المنتهية، بدا يهزو الرحيل لأحزاب أخرى سواء خصوصا عمالة طنجة أصيلة، إقليم شفشاون، تطوان، المضيق الفنيدق، والعرائش.

ورغم ما يروج عن التحاقها إلى حزب آخر، أكدت فاطمة الحساني رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الاعلامية السابقة ف لاماب، لـ”كود” أنها “باقية في حزبها ولن تغادره وهذه فقط اشاعات، انا انخرطت أول مرة في البام وسأبقى وفية له”.

البام فطنجة، حسب نفس المصدر الحزبي، عندهم الادريسي، الى مشا ليهم صعيب يديرو شي حاجة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 15:41

نشرة إنذارية حمرة: الشتا قوية جاية غادي تواصل لـ130 ملم والرياح واصلة لـ95 كلم فالساعة

29/03/2024 15:31

قضية مضيان والمنصوري معلكة وصعيبة تفك..العشا فدار حمدي ولد الرشيد بحضور قياديين فالاستقلال مخرجش بنتيجة

29/03/2024 15:20

مقترح قانون لـ”حل” مندوبية التخطيط وإحداث الوكالة الوطنية للإحصاء والمعلومات

29/03/2024 15:00

شرع اليد فدولة مزال خدامة بقانون ليوطي “الرجعي”.. اعتداء على “مفطر رمضان” مقطوع رجع النقاش للتخلف القانوني فبلادنا

29/03/2024 14:30

ها المعقول..استثمار صيني كبير فالمغرب بـ3 مليار درهم لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية غايوفر 2500 منصب شغل وبلادنا هربات على لالجيري فصناعة السيارات

29/03/2024 14:00

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 13:45

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها