الرئيسية > آش واقع > التجمعي اليزيدي لـ”كود”: نجاحات الحزب خلات الخصوم يحرفو كلام الرئيس واحراق العلم والقذف فالمؤسسة الملكية خط احمر والاقلية اللي كيدير هاد الشي خاصها اعادة التربية
09/12/2019 19:30 آش واقع

التجمعي اليزيدي لـ”كود”: نجاحات الحزب خلات الخصوم يحرفو كلام الرئيس واحراق العلم والقذف فالمؤسسة الملكية خط احمر والاقلية اللي كيدير هاد الشي خاصها اعادة التربية

التجمعي اليزيدي لـ”كود”: نجاحات الحزب خلات الخصوم يحرفو كلام الرئيس واحراق العلم والقذف فالمؤسسة الملكية خط احمر والاقلية اللي كيدير هاد الشي خاصها اعادة التربية

كود هناء ابو علي ///

قال عبد الرحمان اليزيدي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار ل”كود” ان هناك محاولات من جهات اثارها نجاحات الحزب الى تحريف كلام الرئيس عزيز اخنوش في لقائه بميلانو الايطالية نهاية الاسبوع.

اليزيدي قال ل”كود” ان لقاء ميلانو مع شباب الجالية المغربية تميز ب”نفحة قوية من الوطنية والغيرة على مؤسسات البلاد و ثوابتها عبر عنها العديد من المتدخلات و المتدخلين”.

واكد ان كلمة الرئيس تفاعلت “بعفوية و صدق مع في هذا الزخم الذي يميز دائما اللقاءات مع مغاربة العالم و تفاعلهم القوي و الصادق مع قضايا وطنهم الأم ليحذر من كل من يلجأ إلى التطاول و القذف في الثوابت و المؤسسات التي تقوم عليها البلاد”

وانه ذكر فقط انه ماشي بالقضاء غاديين نواجهو سب وقذف المؤسسات بل خاص كاع لمغاربة يقومو بدورهم و يواجهو “قلة التربية هذه بالعمل على إعادة تربية هذه الأقلبة الشاذة عن الإجماع الوطني حول مؤسساتنا. إعادة التربية هاته تكون طبعا بالمدرسة العمومية المواطنة و كذلك بتقوية و دعم دور الأسرة و المجتمع المدني”.

اليزيدي اعتبر فتصريحو ل”كود” ان حزب التجمع الوطني للاحرار “يرفض إعتبار إحراق العلم الوطني و إحراق الأوراق النقدية و تمزيق جواز السفر بل و القذف في المؤسسة الملكية من باب “التعبيرات المشروعة”

وعبر الحزب٬ يضيف اليزيدي ل”كود”٬ “على إستعداده لفتح نقاش عمومي حول إستهداف ثوابت المغاربة التي يجسدها شعار الله الوطن الملك. فهذه خطوط حمراء لا يخجل الحزب، من ابسط مناضليه إلى أعلى قيادته، من الدفاع عنها بوجه مكشوف و بدون تقية سياسوية ولو كلفنا ذلك سياسيا أصوات أعداء المؤسسات”.

واستغرب في تصريحه ل”كود” “هجوم جهات سياسية على الحزب و قيادته، جهات معلوم ماضيها و مكشوفة مخططاتها، لمجرد أنه ” تجرأ” على كسر جدار الصمت حول القذف في المؤسسات و دعوته كافة المغاربة لمواجهة أصحاب هذا القذف و هم أقلية بما يستلزم ذلك من حزم عبر إعادة التربية”

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر