الرئيسية > آش واقع > البوليساريو مشات للبرلمان الأوروبي باش تغطي على فشلها وفتح القنصليات الإفريقية بالعيون والداخلة
16/01/2020 10:30 آش واقع

البوليساريو مشات للبرلمان الأوروبي باش تغطي على فشلها وفتح القنصليات الإفريقية بالعيون والداخلة

البوليساريو مشات للبرلمان الأوروبي باش تغطي على فشلها وفتح القنصليات الإفريقية بالعيون والداخلة

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

وجهت جبهة البوليساريو أنظارها لمفوضية الإتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي في ظل الهزائم الدبلوماسية المتتالية التي تلقتها نتيجة لفتح تمثيليات قنصليات لدول آفريقية بمدن العيون والداخلة، واعتماد البرتوكولات التجارية بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي بشكل يشمل الصحراء.

وفي هذا الصدد وجه البرلماني الأوروبي عن مجموعة اليسار الموحد بيكولاس فيليمسن، سؤالا لمفوضية الإتحاد الأوروبي يتعلق باتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي، حيث إستفهم عن إمكانية قيام المفوضية بالتأكد من أن المواد الغذائية من الصحراء ، بما في ذلك الأسماك التي يتم صيدها قبالة الصحراء ، يتم تصنيفها  لتمكين المستهلكين والسلطات من العلم بمصدرها.

وجاء سؤال البرلماني الأوروبي نيكولاي فيلوسمن بناء على قرار محكمة العدل الأوروبي الأخير بخصوص المنتوجات القادمة من الأراضي الفلسطينية، في خلط جديد بين قضيتين منفصلتين يحاول الجانب الموالي للجزائر تمريره في سياق الترويج لأطروحتها بخصوص ملف الصحراء.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”