الرئيسية > آش واقع > البوليساريو مزال كتكذب على سكان تندوف.. قالك: “دول افريقية رجعات فمواقفها وسدات قنصلياتها فالصحرا”!
22/02/2021 12:20 آش واقع

البوليساريو مزال كتكذب على سكان تندوف.. قالك: “دول افريقية رجعات فمواقفها وسدات قنصلياتها فالصحرا”!

البوليساريو مزال كتكذب على سكان تندوف.. قالك: “دول افريقية رجعات فمواقفها وسدات قنصلياتها فالصحرا”!

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

تواصل جبهة البوليساريو محاولات تغليط الرأي العام بمخيمات تندوف والتغطية على وهن أطروحتها من نزاع عبر ترويج معطيات كاذبة حول القنصليات في الصحراء عبر الخاضنة الإعلامية وكالة الأنباء الجزائرية.

وإدعى البشير مصطفى السيد المسؤول عن إرتكاب فظاعات إنسانية كبرى في حق صحراويين وموريتانيبن في ثمانينيات القرن الماضي، أن دولا أفريقية راجعت مواقفها بخصوص نزاع الصحراء وعمدت على إغلاق قنصلياتها العامة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وهي المعطيات الكاذبة التي فندتها الدول نفسها غبر بيانات ومذكرات خاصة، ويتعلق الأمر هنا ببوروندي التي كشفت سابقا أن اغلاق قنصليتها بالعيون في المغرب وسفاراتها في برازيليا واوتاوا كان لترشيد النفقات، قبل أن تعود لتأكيد فتح القنصلية مجددا قبل أيام.

وبعد أيام قليلة من عودة قنصلية بوروندي روجت جبهة البوليساريو لغلق زامبيا قنصليتها العامة في العيون أيضا، قبل أن تُكذب وزارة الخارجية الزامبية ذلك مجددا وتفند ما سوقت له البوليساريو، مشيرة أنها لازالت مفتوحة، بل وستعمل على الرفع من عدد موظفيها، وهي المذكرة التي وضعت حدا لأكاذيب الجبهة، وتدحض ما جاء به المطلوب لدى القضاء الإسباني، البشير مصطفى السيد.

وإعترف المسؤول في جبهة البوليساريو، بتفوق المملكة المغربية عليهم، عندما قال أن الزيارات التي قامت بها البوليساريو لعدد من الدول الأفريقية بحال كينيا وأوغندا وأنكَولا وغيرها، تأتي لمطالبة الاتحاد الأفريقي بتحمل مسؤوليته، وذلك في ظل نجاح المغرب في تطويق أطروحتها، وكذا إحاطة تلك الدول بالمستجدات انطلاقا من رؤيتها القائمة على الحرب.

وأعرب البشير مصطفى السيد، في سياق آخر عن أمله في عودة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قرار الإعتراف بمغربية الصحراء، مشيرا أن المغرب تسبب للبوليساريو والموالين لها في الكثير من الإزعاج، قبل القيام بحملة مضادة، متهما المغرب بالتحالف مع إسرائيل لتبادل المنافع معها وعلى رأسها رفض الاستفتاء وتقديم مقترح الحكم الذاتي.

وهاجم المتحدث لوكالة أنباء العسكر الجزائري، الأمم المتحدة متهما إياها بالسكوت والتواطؤ مع المغرب، ثم تقاعس عن تعيين مبعوث شخصي جديد الأمين العام للأمم المتحدة خلفا للمستقيل هورست كولر.

موضوعات أخرى

28/03/2024 19:50

الهاكا عطات دروس لـ”مومو” وهيت راديو: خاص احترام نزاهة البرامج وتكون مضامين اعلامية آمنة ويقظة و”المبادئ والقوانين” ماشي ترف

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية

28/03/2024 18:00

تهديدات داعشية بالقتل لناشطات فالحريات الفردية. نادر ل”كود”: وجود لائحة كيبين باللي كاين رصد وتتبع وهاد الشي ما كيخلعنيش

28/03/2024 17:30

فيومين.. شكايات جداد بـ”الفساد المالي” طاحوا عند الوكيل العام ففاس.. ومصدر لـ”كود”: وحدا فيها مشات للبحث والباقي قيد الدراسة

28/03/2024 17:00

واش هيرفي رونار كيضغط على الركراكي باش ياخد بلاصتو؟ الفرنسي جاهم من اللخر: باغي نلعب مونديال 2026

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي