الرئيسية > آش واقع > البوليساريو محركة فالعاصمة الألمانية برلين – صور
10/05/2019 10:30 آش واقع

البوليساريو محركة فالعاصمة الألمانية برلين – صور

البوليساريو محركة فالعاصمة الألمانية برلين – صور

محمود الرگيبي كود العيون //

شرع رئيس برلمان جبهة البوليساريو ورئيس وفدها المفاوض خطري أدوه  في زيارة عمل إلى العاصمة الألمانية برلين، حيث سيجري سلسلة لقاءات مع رؤساء لجان بالبرلمان الألماني، مرفوقا بممثل الجبهة في ألمانيا عاليين الكنتاوي.

وتحاول جبهة البوليساريو في الآونة الاخيرة استغلال الاهتمام الذي تبديه برلين لملف الصحراء، من خلال تكثيف تحركاتها الدبلوماسية بألمانيا، بغية إحداث اختراق في الموقف الأوروبي في ظل الدعم الذي تقدمه فرنسا للموقف المغربي.

وكانت ألمانيا قد أعلنت بعد لقاء جمع وزير خارجيتها هايكو ماس بالمبعوث الأممي هورست كولر شهر دجنبر الماضي، عن دعمها للخطوات التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى الصحراء وإشرافه على المسلسل الأممي، مشيرة إلى أنه بـ”بفضل التزامه الكبير وعمله الشاق تمكن من إعطاء زخم جديد للعملية السياسية وتنظيم مفاوضات مباشرة حول مستقبل نزاع الصحراء”.

وطرح لقاء وزير الخارجية الألماني مع المبعوث الأممي حينها استفهامات كثيرة حول الأدوار التي تود برلين أن تلعبها في ملف الصحراء، بعد سنوات من تجاهل الملف، وهو ما رأى فيه مراقبون محاولة من ألمانيا لمنافسة النفوذ والتأثير الفرنسيين بالمنطقة المغاربية.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو