الرئيسية > آش واقع > البوليساريو كتهدد بالحرب والمغرب كينمِّي أقاليمو. المرسى ولات فيها محطة طرقية ومتنفسات
16/11/2020 10:20 آش واقع

البوليساريو كتهدد بالحرب والمغرب كينمِّي أقاليمو. المرسى ولات فيها محطة طرقية ومتنفسات

البوليساريو كتهدد بالحرب والمغرب كينمِّي أقاليمو. المرسى ولات فيها محطة طرقية ومتنفسات

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

 أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بيكرات، بمعية رئيس جماعة المرسى، بدر الموساوي، وبحضور رئيس جماعة العيون، حمدي ولد الرشيد، ومنتخبين وفعاليات سياسية ومدنية وعسكرية على إفتتاح سلسلة منشآت سوسيو إقتصادية بمدينة المرسى.

ووقف الوفد الرسمي على افتتاح المحطة الطرقية للمرسى المخصصة لوقوف الحافلات وسيارات الأجرة على مساحة 4412 متر مربع، وتهيئة ساحة مولاي رشيد، وتهيئة أربع ملاعب للقرب متضمنة لفضاءات ألعاب الأطفال ومساحات خضراء، فضلا عن تهيئة الإنارة العمومية بعدة أحياء، وذلك في سياق التنمية التي تحظى بها الأقاليم الجنوبية للمملكة، ومدينة المرسى خاصة تخليدا للذكرى الخامسة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء.

وتتزامن تدشينات مدينة المرسى مع تهديدات جبهة البوليساريو، حيث عكست الأمن والإستقرار الذي تشهده المملكة وأقاليمها الجنوبية، وجسدت مواصلة المملكة لمسيرتها التنموية الشاملة بعيدا عن ما تروج له جبهة البوليساريو.

وكانت جماعة المرسى قد ثمنت في بيان لها  تدخل القوات المسلحة الملكية بمنكقة الكَركَرات، مؤكدة تأييدها للتدخل لما من شأنه تأمين  المعبر وضمان تدفق السلع وتنقل الأفراد المدنيين العزل، مشددة على نجندها وراء الملك محمد السادس في كل الخطوات الحكيمة والسديدة التي يخطوها من أجل وحدة الوطن وتأمين الحدود والدفاع عنها.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم