الرئيسية > آش واقع > البوليساريو تفقصات من تصريحات زعيم المعارضة الإسباني اللي هاجم قرار استقبال ابراهيم غالي ف إسبانيا
12/05/2021 12:30 آش واقع

البوليساريو تفقصات من تصريحات زعيم المعارضة الإسباني اللي هاجم قرار استقبال ابراهيم غالي ف إسبانيا

البوليساريو تفقصات من تصريحات زعيم المعارضة الإسباني اللي هاجم قرار استقبال ابراهيم غالي ف إسبانيا

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

جبهة البوليساريو عبرات عن غضبها من تصريحات الأمين العام للحزب الشعبي الإسباني بابلو كاسادو، التي انتقد فيها استقبال حكومة بيدرو سانشيز لزعيم البوليساريو على التراب الاسباني.

جبهة البوليساريو وعلى لسان “ممثلها في إسبانيا”، عبد اللـه العربي، عبرت عن غضبها على زعيم حزب الشعب الإسباني، بسبب موقفه الرافض لاستقبال زعيم البوليساريو بإسبانيا، واصفة تصريحاته بأنها “مخيبة للآمال”.

وكان زعيم الحزب الشعبي الإسباني الذي يقود المعارضة داخل البرلمان الإسباني بابلو كاسادو، قد انتقد بشدة موقف حكومة بيدرو سانشيز، بخصوص قرارها استقبال زعيم البوليساريو، ابراهيم غالي، على التراب الاسباني، ملقيا باللوم في التوتر الحاصل بين الرباط ومدريد على رئيس الحكومة بيدرو سانشيز.

ووصف زعيم الحزب الشعبي الإسباني، توتر العلاقات مع المغرب بأنه “أزمة غير مسبوقة”، محذرًا من أن ذلك يشكل “عدم مسؤولية تاريخية أصيلة مع شريك مهم مثل المغرب”، مشددا على أن إسبانيا تشترك مع المغرب في سياسات الهجرة التي تعتمد على العلاقات معه، كما انتقد السياسة الخارجية لحكومة بيدرو سانشيز التي وصفا بالقاتمة، واعتبر بأن إسبانيا حالياً لا ترسم شيئا على صعيد السياسية الدولية، وبات ينظر إليها على أنها “شريك غير موثوق به”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟