الرئيسية > آش واقع > البوليساريو : العودة للحرب خيار مطروح وغلق الكَركَرات ماشي عمل تكتيكي
24/10/2020 11:30 آش واقع

البوليساريو : العودة للحرب خيار مطروح وغلق الكَركَرات ماشي عمل تكتيكي

البوليساريو : العودة للحرب خيار مطروح وغلق الكَركَرات ماشي عمل تكتيكي

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

لازم التصعيد الإعلامي الإستفزازات المتواصلة لجبهة البوليساريو تلك المتعلقة بغلق معبر الكَركَرات، وكذا الإحتجاجات المتواصلة على البعثة الأممية “المينورسو” بالمنطقة العازلة.

وفي تصريح لوكالة الأخبار الموريتانية، كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع بجبهة البوليساريو ومسؤول الأمن، عبد الله لحبيب البلال، أن جبهة البوليساريو تطرح كل الخيارات بما في ذلك الحرب، مضيفا أن غلق معبر الكَركَرات لا يعد عملا تكتيكيا على حد وصفه.

وعاد المسؤول في جبهة البوليساريو لإستلهام نفس التصور بخصوص الأمم المتحدة، متهما إياها بالتقاعس ومعاكسة اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين البوليساريو والمملكة المغربية سنة 1991، متهما المغرب أيضا بالمسؤولية عن المستجدات الراهنة واصفا معبر الكَركَرات بالخرق لإتفاق وقف اطلاق النار، مطالبا بعودة الوضع لما كان عليه سلفا.

وتأتي تصريحات المسؤول العسكري في جبهة البوليساريو في وقت دعت فيه الأمم المتحظة لنزع فتيل التوتر بالمنطقة، وهي الدعوة الاي لفيت رفضا من طرف جبهة البوليساريو التي تتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع المغرب.

موضوعات أخرى

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل

17/04/2024 23:00

موظفة كبيرة فبوليس باريس طاحت فيد البوليس الفرنسي بسباب بيع الفيزات للمغاربة

17/04/2024 22:17

لامارين روايال عتقات 131 حراگ من دول أفريقيا جنوب الصحراء كانوا فجوج زودياگات شمال العيون

17/04/2024 21:30

الخطابات المتطرفة قلقات بزاف الحركة النسائية: وزارة الأوقاف تتحمل المسؤولية ورئاسة النيابة العامة خاصها تحرك الدعوى العمومية