الرئيسية > آش واقع > البرنوصي مرون اليوم. بعد ساعات من قتل إيكس إرهابي للوالدة ديالو.. استنفار كبير بسباب انفجار فـ برطمة و حجز مواد كيماوية
04/08/2021 17:30 آش واقع

البرنوصي مرون اليوم. بعد ساعات من قتل إيكس إرهابي للوالدة ديالو.. استنفار كبير بسباب انفجار فـ برطمة و حجز مواد كيماوية

البرنوصي مرون اليوم. بعد ساعات من قتل إيكس إرهابي للوالدة ديالو.. استنفار كبير بسباب انفجار فـ برطمة و حجز مواد كيماوية

أنس العمري – كود //

البرنوصي مرون اليوم أمنيا. فبعد الجريمة المروعة اللي قتل فيها مدان سابق في قضايا الإرهاب والدته قبل ما يفصل راسها على جسدها ويبدا يطوف بيه فحي السلام، حيث ما زالت التحقيقات متواصلة لإيقافه منذ الصباح وسط استنفار أمني كبير، فتحت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ظهر اليوم، لتحديد ظروف وملابسات تورط 3 أشخاص، من بينهم قاصران وراشد يبلغ من العمر 22 سنة، في قضية تتعلق بحيازة مواد متفجرة واستعمالها في تحضير مفرقعات وشهب اصطناعية تقليدية يشتبه في استخدامها في أعمال الشغب الرياضي.

وكانت مصالح الأمن الوطني باشرت إجراءات معاينة آثار اندلاع حريق ناتج عن انفجار طفيف بشقة غير مأهولة بمنطقة “الأزهار”، أسفرت عن حجز كيس بلاستيكي يحتوي على كميات من “نترات البوتاسيوم” ومادة “جاڤيل” و بوطة ديال الكَاز من الحجم الصغير و67 عبوة مملوءة بالمفرقعات و33 عبوة أخرى فارغة يشتبه في استعمالها في صناعة وتلفيف الشهب والمفرقعات النارية تقليدية الصنع.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة من تشخيص وتحديد مكان 3 أشخاص من بين الموجودين في الشقة لحظة الحادث، وهم جميعا من المحسوبين على إحدى فصائل مشجعي الفرق الرياضية بمدينة الدار البيضاء، والذين تم ضبطهم بإحدى المصحات الطبية التي انتقلوا إليها لتلقي العلاج بعد تعرضهم لحروق غير عمدية متفاوتة الخطورة.

واحتفظ بالمشتبه فيهم الثلاثة رهن المراقبة الطبية بالمصحة التي يتواجدون فيها قصد تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الظروف والخلفيات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بينما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف جميع المتورطين الضالعين في هذه القضية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر