الرئيسية > آش واقع > البرنامج الوطني للدعم التربوي.. الوزير بنموسى مشا يوقف على الحصص اللي بقات فهاد الفترة من الموسم الدراسي
13/05/2022 09:20 آش واقع

البرنامج الوطني للدعم التربوي.. الوزير بنموسى مشا يوقف على الحصص اللي بقات فهاد الفترة من الموسم الدراسي

البرنامج الوطني للدعم التربوي.. الوزير بنموسى مشا يوقف على الحصص اللي بقات فهاد الفترة من الموسم الدراسي

عمر المزين – كود //

قام شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الخميس، بزيارة إلى عدد من المؤسسات التعليمية بإقليم الخميسات، وذلك لتفقد سير تنزيل البرنامج الوطني للدعم التربوي، الذي تم إعطاء انطلاقته خلال شهر مارس الماضي.

ويأتي هذا البرنامج، حسب بلاغ للوزارة، في إطار التدابير المتخذة من طرف الوزارة لتعزيز نجاعة وفعالية برامج حصص الدعم التربوي خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي وتنويع أساليب الدعم البيداغوجي الموازي للتربية المدرسية لجميع التلميذات والتلاميذ، وسعيها إلى مواكبة الجهود المبذولة من أجل التحضير الجيد للاستحقاقات التقويمية والاستعداد للامتحانات الوطنية بمختلف الأسلاك التعليمية وتحسين النتائج الدراسية.

وتستهدف حصص الدعم التربوي التلميذات والتلاميذ في جميع الأسلاك التعليمية، ممن لا يتحكمون في المستلزمات والكفايات الدراسية، خاصة في المواد الأساسية، وذلك بناء على نتائج التقويمات التشخيصية ونتائج المراقبة المستمرة الخاصة بالأسدس الأول.

وتسعى الوزارة من خلال هذا البرنامج إلى تمكين هذه الفئة من المتعلمات والمتعلمين، خصوصا بالوسط القروي، من اكتساب التعلمات اللازمة لضمان مواصلة مسارهم الدراسي وتجاوز صعوبات التعلم التي تواجههم، بالإضافة إلى مساعدتهم في التحضير الجيد للامتحانات الإشهادية، فضلا عن تحقيق تكافؤ الفرص بين كافة التلميذات والتلاميذ وتقليص الفوارق التعلمية بينهم.

وتفقد الوزير سير عملية الدعم التربوي بكل من ثانوية الجوهرة الإعدادية بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال، وثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية بجماعة تيفلت، حيث اطلع عن كثب على مجمل الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها من أجل تعزيز وتثبيت المكتسبات التعلمية لدى التلاميذ، خاصة في مواد الرياضيات والفيزياء والفرنسية، إلى جانب المواد الدراسية الأخرى كالعربية وعلوم الحياة والأرض والاجتماعيات والإنجليزية.

كما شملت هذه الجولة التفقدية زيارة للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، حيث تابع السيد الوزير جانبا من دورة تكوينية تم تنظيمها لفائدة الأطر المكلفة بالدعم التربوي، في إطار برنامج أوراش استهدفت تنمية قدرات هذه الفئة وتمكينهم من الكفايات اللازمة للتدبير البيداغوجي الخاص بحصص الدعم التربوي.

موضوعات أخرى

28/03/2024 11:00

إدانة المحاميين د الرابور “ديدي” مداهمة الفيديراليون : زادو فيه وهذا” فخ”

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون