الرئيسية > آش واقع > البرلمان المغربي استنكر استقبال اسبانيا لمجرم حرب: فين هي عدالتكم وتشدقكم بالقضاء العادل وفين مواقف فرنسا والاتحاد الأوروبي
03/05/2021 13:00 آش واقع

البرلمان المغربي استنكر استقبال اسبانيا لمجرم حرب: فين هي عدالتكم وتشدقكم بالقضاء العادل وفين مواقف فرنسا والاتحاد الأوروبي

البرلمان المغربي استنكر استقبال اسبانيا لمجرم حرب: فين هي عدالتكم وتشدقكم بالقضاء العادل وفين مواقف فرنسا والاتحاد الأوروبي

كود الرباط//

عبرت جميع الفرق البرلمانية والمجموعة النيابية، عن استنكارها الشديد لاستقبال اسبانيا لزعيم البوليساريو ابراهيم غالي باسم مستعار وهوية جزائرية مزورة.

وقالت الفرق البرلمانية اليوم بمجلس النواب،:”القضاء الاسباني على المحك، واليوم العالم يرقب ماذا سيفعل القضاء الاسباني”.

وتساءلت عدد من الفرق البرلمانية عن مواقف فرنسا ودول الاتحاد الأوربي، من استقبال اسبانيا لمجرم حرب ارتكب جرائم ضد الانسانية في الاقاليم الجنوبية المغربية.

وأشاد البرلمان المغربي باستدعاء المملكة لسفير اسبانيا بالرباط احتجاجا على خطوة مدريد غير المفهومة باستقبال زعيم البوليساريو.

ومن ضمن الكلمات المؤثرة بمجلس النواب، تلك التي تلاها النائب البرلماني عن الاقاليم الجنوبية عبد الودود خربوش عن حزب الأحرار، والذي حكى عن جرائم جبهة البوليساريو في حق السكان الصحراويين.

ووصف خربوش مخيمات تندوف بـ”مخيمات ذل الصحراويين وعار البوليساريو، حرب وجرائم ضد الانسانية”.

وأضاف البرلماني نفسه “:”لقد ارتكبوا جرائم ضد  الانسانية، واختطفوا المدنيين من مدنهم وقراهم واقتادوهم الى المخيمات، فرضوا العمل القسري ومارسوا التعذيب، قطعوا الأيدي وسحلوا الاحياء بسياراتهم، اغتصبوا النساء وعلقهن، قتلوا الاطفال خنقا، دفنوا الاحياء في قبور جماعية”.

وأكد النائب البرلمانية ذاته عن تقديم فريق التجمع الدستوري لطلب  تشكيل لجنة برلمانية قصد تقصي الحقائق حول جرائم الإبادة التي ارتكبتها البوليساريو.

موضوعات أخرى

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل