الرئيسية > آش واقع > البحرية الاسبانية كثفت تواجدها فمياه مليلية باش تمنع المغرب يدير فيرمة اخرى لتربية الحوت
21/01/2022 06:00 آش واقع

البحرية الاسبانية كثفت تواجدها فمياه مليلية باش تمنع المغرب يدير فيرمة اخرى لتربية الحوت

البحرية الاسبانية كثفت تواجدها فمياه مليلية باش تمنع المغرب يدير فيرمة اخرى لتربية الحوت

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

كشفت تقارير اخبارية إسبانية، نقلا عن مصادر عسكرية، أن البحرية الاسبانية كثفات على مدار الاسابيع الفايتة تواجدها ف مياه مليلية وجزر الجعفرية باش تمنع المغرب  مايديرش فيرما اخرى لتربية الحوت، وخاصة على الطرق البحرية التي تربط مدينة مليلية بشبه الجزيرة الأيبيرية. للإشارة، ف المغرب طرح سابقا مناقصات لمزارع ديال تربية الحوت ف منطقة بحرية تتداخل مع مسار الخط البحري اللي كيربط بين ألمرية ومليلية.

وأضافت التقارير ذاتها، أن  البحرية عطات أوامر بتكثيف وجود السفن الحربية حول مليلية ف إطار تعزيز الوجود البحري لإسبانيا ضد تحركات المغرب، وفهاذ السياق تم إرسال زوارق للدوريات من فئة “ديسكوبيرتا”، وهما “إنفانتا إلينا” و “إنفانتا كريستينا” وكاينة ايضا “Audaz”، اللي نشرات هيئة أركان الدفاع تصاور ديالها وقالت تقوم بـ “مهمة استطلاعية بحرية في المياه الإقليمية الخاضعة للسيادة الإسبانية”.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن تحركات هاذ الزوارق البحرية الاسبانية ف المنطقة غادي يسمح  بمراقبة ما إذا كان هناك تقدم ملموس في بدء تشغيل مزارع تربية الأحياء اللي يخطط لها المغرب.

https://www.elconfidencialdigital.com/articulo/defensa/armada-intensifica-presencia-aguas-melilla-impedir-que-marruecos-instale-otra-piscifactoria/20220119171519335482.html
 
 

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة