الرئيسية > آش واقع > “البام” عن قرار منع التنقل لـ8 مدن: هاد الحكومة مصدر ديال العبث والغليان فالمجتمع وكنرفضو لغة التهديد وتحميل المواطنين مسؤولية تفشي كورونا
27/07/2020 19:30 آش واقع

“البام” عن قرار منع التنقل لـ8 مدن: هاد الحكومة مصدر ديال العبث والغليان فالمجتمع وكنرفضو لغة التهديد وتحميل المواطنين مسؤولية تفشي كورونا

“البام” عن قرار منع التنقل لـ8 مدن: هاد الحكومة مصدر ديال العبث والغليان فالمجتمع وكنرفضو لغة التهديد وتحميل المواطنين مسؤولية تفشي كورونا

كود الرباط//

أعلن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، عن رفضه لقرار الحكومة الصادر مساء أمس الأحد، بمنع التنقل من وإلى ثمان مدن حيوية بالمغرب هي، “الدار البيضاء، سطات، برشيد، فاس، مكناس، مراكش، طنجة، وتطوان”.

واوضح بيان للمكتب السياسي توصلت به “كود” أن “هذا القرار المفاجئ أحدث صدمة قوية وسط ملايين المواطنات والمواطنين، وخلق هولا وضررا عامين، ليس بسبب ثقل حجمه الاقتصادي والاجتماعي والنفسي على المواطنين فحسب، بل بسبب كذلك الزمن الضيق غير المفكر فيه، حيث ساعات قليلة جدا ما بين تاريخ إصدار القرار ولحظة دخوله حيز التنفيذ”.

وجاء في البلاغ أن “المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يعتبر أن ما قامت به الحكومة أمس، يؤكد بالملموس ما نبهنا إليه سابقا، من كون سلطات بلادنا نجحت في مواجهة الجائحة طيلة فترة الحجر الصحي بفضل القرارات الإستراتيجية  الاستباقية  لجلالة الملك وانخراط مختلف المواطنات والمواطنين بوعي جماعي وحس وطني مسؤول، قبل أن تهدم الحكومة كل تلك الجهود بسبب سياساتها المرتبكة وهي تقرر كيفيات الخروج من الحجر الصحي، وهو ما نبهنا إليه في حينه، ورفضناه بصوت عال”.

وقال البلاغ :”اليوم تأكد بالملموس أنها حكومة فاقدة للبوصلة، حكومة عوض استثمار الوحدة الوطنية التي بنتها جهود الدولة والمجتمع لمواجهة هذا الوباء، باتت مصدر للعبث بها، وزرع الغليان والاحتقان وسط المواطنات والمواطنين”.

وعبر البام عن رفضه لما وصفه ب” لغة التهديد والوعيد من الحكومة للمواطنين، وتحميلهم وحدهم المسؤولية الكاملة على تطورات أرقام الجائحة بالبلاد”.
وادان البلاغ ما اسماه “ارتباك قرارات الحكومة في تعاطيها مع الإجراءات الاحترازية، تارة برفع الحجر ودعوة المواطنين إلى تشجيع السياحة الداخلية، وساعات قليلة بعده بفرض الحصار الشامل عليهم”.

وحمل البام الحكومة مسؤولية مختلف التداعيات السلبية والمخاطر والرعب والفزع الذي عاشته المواطنات والمواطنين أمس بمختلف طرقات المملكة هربا من قرار الحكومة المباغت.

وجاء في نفس البلاغ :”رفضنا لمنطق العقاب الجماعي للشعب المغربي، عوض تحديد المسؤوليات بدقة ومن تم ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 23:00

“مغتصب تيندر” المتهم بإغتصاب 17 مرا.. سليم برادة تحكم ب18 العام د الحبس فباريس وحيت مغربي منعو عليه يرجع لفرنسا

29/03/2024 22:30

صمود فوجه الازمات وصعود بالاستثمارات الكبيرة ومشاريع مهمة فكان 2025 ومونديال 2030.. وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز كلوبال”: الاقتصاد المغربي غادي مزيان واستثمارات كبيرة جايا للمملكة وكاينا نجاعة حكومية فتدبير ازمة الماء والطاقة

29/03/2024 22:00

ملف الطبيب التازي ..الدفاع رافع باش يسقط تهمة الاتجار فالبشر والمحكمة اجلات لهاد التاريخ

29/03/2024 21:30

النصب بـ”جوائز وإعانات ملكية وهمية” طيح شبكة إجرامية ففاس: زعيمها هبط لحبس بوركايز

29/03/2024 21:00

ابن تيمية هو الأب الروحي للإرهاب والتطرف والتشدد وأي متطرف إرهابي إسلامي إلا وراه المرجع ديالو هو ابن تيمية ومع ذلك بزاف ديال المغاربة لي كيقولوا داعش لا تمثل الإسلام مستعدين يكفروك إلا قلتي ليهم ابن تيمية هو الداعشي الأول والكبير

29/03/2024 20:30

نظام العسكر غامق على ساكنة مخيمات تندوف وما عقلش عليها واخا رمضان ووخا كاينة دعوات باش يوفرو ليهم الماكلة

29/03/2024 20:00

الجم حالف بحلوفو ميتسامح مع البخاري.. الجم ما عندو حتى احترام للبخاري اللي بقى يطلب قدام الناس