الرئيسية > آش واقع > الانتخابات تجمع وزير الداخلية لفتيت بالكتاب العامين للنقابات
04/04/2021 17:30 آش واقع

الانتخابات تجمع وزير الداخلية لفتيت بالكتاب العامين للنقابات

الانتخابات تجمع وزير الداخلية لفتيت بالكتاب العامين للنقابات

أنس العمري ـ كود//

التوجاد للانتخابات فالمملكة غادي شاد الطريق وخا الظروف الاستثنائية الصحية التي يعيشها المغرب والعالم، والمتمثلة في ظهور وباء (كورونا)، وحبسه مجددا أنفاس عدد من الدول بعدما ضربتها الموجة الثالثة للفيروس.

مصادر نقابية أكدت أن وزارة الداخلية دعت الكتاب العامين للمركزيات النقابية إلى اجتماع مع عبد الوافي لفتيت، بعد غد الثلاثاء.

ووفق ما ذكرته المصادر نفسها، فإن موضوع الاجتماع هو التداول حول انتخاب مناديب العمال وأعضاء اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء.

وكان وزير الداخلية أكد، أخيرا، أن مشاريع النصوص التشريعية التي تتألف منها المنظومة الانتخابية المتعلقة بالإعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، تروم تطوير النظام الانتخابي لدعم صدقية الانتخابات الوطنية عن طريق اعتماد إجراءات إضافية لتخليق العمليات.

وأوضح لفتيت، في معرض تقديمه لمشاريع القوانين التنظيمية المؤطرة للمنظومة الانتخابية التشريعية أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، أن هذه النصوص التشريعية تروم إغناء النصوص الحالية بمزيد من الضمانات الانتخابية، فضلا عن مواكبة التطورات والدينامية التي يعرفها المجتمع المغربي.

وذكر الوزير بعقد لقاءات، قبل صياغة المشاريع، تخللتها مشاورات مكثفة ومعمقة مع مختلف الهيئات السياسية، سواء الممثلة في البرلمان أو غير الممثلة، وفق مقاربة تشاركية مبنية على الحياد الملتزم والمسؤولية المشتركة، سعيا لاعتماد التعديلات والتدابير التي يمكن إدراجها في النصوص التشريعية المؤطرة للعمليات الانتخابية، في إطار من التوافق البناء، مسجلا حرص الحكومة على فتح باب المشاورات المتصلة بالتحضير لانتخابات 2021 منذ بداية السنة الماضية.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان