الرئيسية > آش واقع > الاطر الصحية مكرفصة وبلا عطلة..ومسؤولي الوزارة فتحو حوار مع النقابات بعد الاحتجاج
14/05/2021 18:30 آش واقع

الاطر الصحية مكرفصة وبلا عطلة..ومسؤولي الوزارة فتحو حوار مع النقابات بعد الاحتجاج

الاطر الصحية مكرفصة وبلا عطلة..ومسؤولي الوزارة فتحو حوار مع النقابات بعد الاحتجاج

كود الرباط//

علمت “كود” أن مسؤولي وزارة الصحة ربطوا اتصالاتهم بالنقابات قصد البحث عن حلول للاحتقان بالقطاع الصحي في المغرب، بعد حرمان الأطر الصحية من عطلة العيد عبر اصدار تعليمات شفوية للحضور والاشراف على عملية التلقيح.

وطالبت الجامعة الوطنية للصحة التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، وزارة الصحة، بالتراجع عن قرارا فرض التحاق الأطر الصحية بمراكز التلقيح، واستئناف العمل ثاني أيام العيد.

وقالت الجامعة في بيان لها، إن “تعليمات شفوية عاجلة” صادرة عن وزارة الصحة موجهة إلى مسؤوليها في المناطق والجهات، وتم تبليغها على وجه السرعة لنساء ورجال الصحة المشاركين في الحملة الوطنية للتلقيح صباح يوم عيد الفطر الخميس 13 ماي 2021، تقضي بالالتحاق الجماعي والإجباري لهؤلاء الأطر الصحية بمقرات عملهم اليوم الجمعة 14 ماي، للقيام بعمليات التلقيح  الخاصة بوباء كوفيد 19″.

وعلمت “كود” أن مدير الموارد البشرية قام بالاتصال في بالكاتب الوطني للجامعة عرض فيه مقترح وزارة الصحة للتعامل بالمرونة اللازمة وتحفيز الاطر الصحية لتجاوز تداعيات الازمة المترتبة عن القرار المجحف المتمثل في دعوة الاطر الصحية للالتحاق بعملهم بمراكز التلقيح في اليوم  الثاني من عطلة عيد الفطر، وباثر رجعي.

وترفض الجامعة الوطنية للصحة (ا م ش) مقترح الوزارة، مؤكدة تشبثها بالغاء العمل يوم السبت، وتجدد مطالبتها بالاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة المستجدة لنساء ورجال الصحة المرتبطة بجائحة كورونا والحملة الوطنية للتلقيح.

وجددت النقابة مطالبتها لوزارة الصحة بتخفيف الضغط على موظفاتها وموظفيها بشكل عام، بدل مضاعفته، وتشجيعهم، والوفاء بتعهداتها السابقة بخصوص تحفيز الاطر الصحية المنخرطة في محاربة جائحة كورونا والحملة الوطنية للتلقيح، والاسراع بصرف تعويضاتهم المستحقة عن الفترة السابقة والشطر الثاني لمنحة كوفيد.

موضوعات أخرى

28/03/2024 13:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد

28/03/2024 11:30

فهم تسطى مع نظام العسكر.. الجزائر عينات جوج قناصل فالمغرب واخا دايرين القطيعة معانا