الرئيسية > آش واقع > الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: تصريحات الريسوني على ملف الصحرا والجزاير كتعنيه هو بوحدو
16/08/2022 13:20 آش واقع

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: تصريحات الريسوني على ملف الصحرا والجزاير كتعنيه هو بوحدو

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: تصريحات الريسوني على ملف الصحرا والجزاير كتعنيه هو بوحدو

محمود الركيبي – كود – العيون //

أوضح الأمين العام ديال “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، “علي القره داغي”، في بيان موقف الاتحاد من تصريحات رئيسو أحمد الريسوني اللي خرج بيها فمقابلة تلفزيونية.

وكان الريسوني خرج بتصريحات حول ملف الصحراء، والأزمة بين المغرب والجزائر، وقضية استئناف العلاقات بين المملكة وإسرائيل، وهضر كذلك على ما أسماه “كيفاش الرباط كتعول على اليهود يدافعو على الصحرا، بدل الشعب المغرب اللي يقدر يدير مسيرة خضراء ثانية للعيون الى فرضاتها الضرورة”.

وجا فنص بيان القره داغي، “إن ما تفضل به فضيلة العلامة الريسوني في مقابلته التلفزيونية أو في غيرها، هذا رأيه الخاص قبل الرئاسة، وله الحق في أن يعبر عن رأيه الشخصي مع كامل الاحترام والتقدير له ولغيره، ولكنه ليس رأي الاتحاد”.

وأوضح أن “دستور الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينص على أن الرأي الذي يسند إلى الاتحاد هو الرأي الذي يتم التوافق، والتوقيع عليه من الرئيس والأمين العام بعد المشورة، ثم يصدر باسم الاتحاد، وبناء على هذا المبدأ فإن المقابلات أو المقالات للرئيس، أو الأمين العام تعبر عن رأي قائلها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الاتحاد”.

وأشار الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين إلى أن “من المبادئ الثابتة في الاتحاد، أنه يقف دائماً مع أمته الإسلامية للنهوض بها، وأن دوره دور الناصح الأمين مع جميع الدول والشعوب الإسلامية، ولا يريد إلا الخير لأمته، والصلح والمصالحة الشاملة، وحل جميع نزاعاتها ومشاكلها بالحوار البناء، والتعاون الصادق”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال