الرئيسية > آش واقع > الإتحاد الإشتراكي ربح مقعد المستشارين بفارق هربان على العدالة والتنمية 
18/06/2020 20:20 آش واقع

الإتحاد الإشتراكي ربح مقعد المستشارين بفارق هربان على العدالة والتنمية 

الإتحاد الإشتراكي ربح مقعد المستشارين بفارق هربان على العدالة والتنمية 

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

حقق حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بجهة كليميم وادنون، فوزا كاسحا خلال الإنتخابات الجزئية المجراة اليوم الخميس الموافق لتاريخ 18 يونيو، لشغل عضوية مجلس المستشارين.

وتفوق مرشح حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، محمود عبا، بشكل كبير على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية، عمر سامي الصلح، وفق ما كان متوقعا، إذ حظي المرشح الإتحادي ب 585 صوتا نظير 105 لمرشح العدالة والتنمية.

وجاء فوز محمود عبا عن حزب الإتحاد الإشتراكي بفضل دعم المستشار البرلماني لحزب الإتحاد الإشتراكي، عبد الوهاب بلفقيه الذي حسم المعركة قبل أشهر من إجراء الإنتخابات الجزئي بجهة كليميم وادنون من خلال جهود قادها للوصول للتوافق بين مختلف الأحزاب السياسية بالمنطقة.

ويشار أن نتيجة الإنتخابات الجزئية قد منحت التفوق الكاسح للإتحادي محمود عبا بأقاليم جهة كليميم وادنون الأربعة، حيث تحصل في إقليم كليميم على 200 صوتا مقابل 55 لغريمه عمر سامي الصلح، وحقق أيضا 39 صوتا بإقليم طانطان مقابل 13 لمرشح المصباح، وفاز ب191 صوتا بإقليم سيدي إفني مقابل 35، و101 صوتا لمرشح الوردة في آسا الزاك نظير صوتين فقط لمرشح المصباح.

ويشار أن  تنظيم الانتخابات الجزئية بكليميم وادنون يأتي بُعيد شغور المنصب بسبب تجريد الإستقلالي عثمان عيلة من عضوية مجلس المستشارين بسبب إدانته من أجل تهم جنحة محاولة الحصول بطريقة مباشرة على صوت ناخب أو عدة ناخبين بفضل هدايا أو تبرعات نقدية أو عينية أو منافع أخرى قصد الثأتير بها على تصويتهم.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر