الرئيسية > آش واقع > الإتحاد الأوروبي دعم مبادرة المغرب فالملف الليبي وكيشجعها
08/09/2020 18:30 آش واقع

الإتحاد الأوروبي دعم مبادرة المغرب فالملف الليبي وكيشجعها

الإتحاد الأوروبي دعم مبادرة المغرب فالملف الليبي وكيشجعها

الوالي الزاز كود العيون ///

[email protected]

أعرب مفوض الشؤون الخارجية والسياسات الأمنية بالإتحاد الأوروبي، نائب رئيس مفوضية الإتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل فونتيليس، عن ترحيبه بالمساعي المغربية المبذولة لتقريب وجهات النظراء بين الفرقاء الليبيين.

وقال مفوض الشؤون الخارجية والسياسات الأمنية بالإتحاد الأوروبي، نائب رئيس مفوضية الإتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل فونتيليس، عبر حسابه في تويتر ” نرحب بالمبادرة المغربية التي تجمع أعضاء المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبي في بوزنيقة. مساهمة في الوقت المناسب في الجهود الجارية التي تقودها الأمم المتحدة. إن التزام كلا الوفدين بإيجاد حل سلمي للنزاع في ليبيا أمر مشجع”.

وحظيت الجهود المغربية المبذولة لحلحلة الأزمة الليبية وإيجاد تسوية سياسية للملف الليبي من خلال جولة الحوار بوزنيقة، بإشادات متعدظة سواء من طرف الأمم المتحدة أو الإتحاد الإفريقي أو الجامعة العربية وعديد الدول الأخرى التي شجعت المبادرة المغربية ودعمتها في سبيل إستتباب الأمن وحقن دماء الليبيين وضمان إستقرار ليبيا، ثم تسهيل مأمورية منظمة الأمم المتحدة.

التغريدة :

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف