الرئيسية > آش واقع > اخر ضحية هريڤي رونار.. الابتزاز الجنسي فالانترنت: ظاهرة شتتات عائلات كثيرة و دراري ردوها بيزنيس كيدخلو منها فلوس صحيحة
22/02/2021 19:30 آش واقع

اخر ضحية هريڤي رونار.. الابتزاز الجنسي فالانترنت: ظاهرة شتتات عائلات كثيرة و دراري ردوها بيزنيس كيدخلو منها فلوس صحيحة

اخر ضحية هريڤي رونار.. الابتزاز الجنسي فالانترنت: ظاهرة شتتات عائلات كثيرة و دراري ردوها بيزنيس كيدخلو منها فلوس صحيحة

من إعداد عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

تعرض مدرب الأسود السابق، هيرفي رونار، منذ حوالي أسبوع لقضية ابتزاز من قبل شبان بمنطقة “واد زم”. وانتحل الشبان صفة لبنانية شقراء للإطاحة برونار. وبعد تسجيله خلال محادثته معهم، طلبوا منه مبلغ 10 ملايين سنتيم. لكن رونار اشتكى مباشرة للمصالح المختصة، وتم نصب كمين من قبل الشرطة أدى إلى توقيف شخصين تابعتهما النيابة العامة بتهم لها علاقة بمحاولة المساهمة في النصب وفي الحصول على مبالغ مالية عن طريق التهديد بإفشاء أمور شائنة، والمشاركة والمساهمة في النصب وفي الحصول على مبالغ مالية عن طريق التهديد بإفشاء أمور شائنة، والنصب والحصول على مبالغ مالية عن طريق التهديد بإفشاء أمور شائنة، وتسجيل صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته.

الظاهرة أصبحت قضية رأي عام في المغرب، وكانت من فترة مادة دسمة لوسائل إعلام دولية، حيث سبق لجريدة “الدايلي ميل” البريطانية أن تحدثت عن الموضوع، ووصفت واد زم بمدينة المبتزين جنسيا، وتطرقت إلى أن هذه الشبكات دمرت أسر وتسببت في انتحار ضحايا، وهو ما يستدعي مواجهتها بكثير من الحزم، وفرض آليات تحسيس لتجنب وقوع ضحايا آخرون في مخالب هذه الشبكات، ودفع ضحايا آخرين يعانون في صمت ويرضخون لابتزاز هذه الشبكات لوضع شكايات.

وأسقطت هذه الظاهرة مجموعة من الأشخاص في عدد من مدن المغرب، ضمنهم أستاذ للغة الفرنسية بمدينة العيون، كان قد حكم عليه بسنتين سجنا نافذة، بعد أن ظهر في فيديو جنسي مع صديقته في الشارع العام، واتهم بالتورط في عملية ابتزاز جنسي.

كما تابعت النيابة العامة بفاس في وقت سابق شخص كان يشتغل مع مديرة مركز للنداء، صورها وهي في لقطات حميمية معه، وهددها بنشر هذه الصور، قبل أن يتم اعتقاله بناء على شكاية تقدمت بها للمصالح المختصة.

ولم يكن مدرب الأسود السابق، الأجنبي الوحيد الذي سقط في فخ هذه الشبكات. فقد سبق أن سقط مواطن بحريني ضحية ابتزاز شبان يقطنون بكل من فاس والفقيه بنصالح. وصور هؤلاء المواطن البحريني في دردشة حميمية وتمكنوا من أن يبتزوه في مبالغ مالية وصفت بالكبيرة.

وتعرض مقاول في مكناس لابتزاز من طرف مثلي كان يمارس عليه الجنس بعدما صورهم صديق للمثلي. وتم اعتقال الأطراف كلها في هذا الملف، وحكم عليهم بالحبس النافذ.

وشهدت أيضا مدينة واد زم عددا من الاعتقالات على خلفية التورط في ابتزاز من هذا النوع، ومنها توقيف عصابة بـ7 أشخاص كانوا يبتزون ضحايا مغاربة وأجانب وخاصة الخليجيين منهم بعد استدراجهم على مواقع التواصل الاجتماعي في دردشات حميمية بعد انتحالهم صفة بنات.

كما تم اعتقال حوالي 23 شخصا في كل من واد زم وخريبكة بتهمة ابتزاز مواطنين إيطاليين، ضمنهم شخصيات عمومية معروفة. وفي الجديدة، تم الحكم بسنة حبسا على شخص كان يبتز مستشارا جماعيا بجماعة مولاي عبد الله، حيث تمكن هذا الشخص من انتحال صفة بنت، وصوره في لقطات حميمية.

موضوعات أخرى

23/04/2024 19:19

منتخب الهوند الجزائري ما جاش لدونور يلعب مع المغرب بسبب خريطة المملكة وخوفو من الكابرانات

23/04/2024 19:15

جنايات فاس حكمات على مخازنية بالحبس النافذ بسبب الارتشاء والمشاركة فتنظيم الهجرة السرية

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية