الرئيسية > كود-تيفي > احتجاجات بمديرية الأدوية بسبب اخفاء الملفات ومراقبة الموظفين بالكاميرات والنقابيين للمديرية: ارحل – فيديو
24/06/2021 17:00 كود-تيفي

احتجاجات بمديرية الأدوية بسبب اخفاء الملفات ومراقبة الموظفين بالكاميرات والنقابيين للمديرية: ارحل – فيديو

احتجاجات بمديرية الأدوية بسبب اخفاء الملفات ومراقبة الموظفين بالكاميرات والنقابيين للمديرية: ارحل – فيديو

كود الرباط//

شارك العشرات من الأطر والموظفين بمديرية الأدوية والصيدلة صباح اليوم، في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها المكتب النقابي للجامعة الوطنية للصحة (نقابة الاتحاد المغربي للشغل) صباح اليوم بمقر المديرية بالرباط.

https://fb.watch/6kszZBhNe6/

ورفع المحتجون شعارات قوية ضد مديرة المديرية بشرى مداح، مطالبين اياها بالرحيل، حيث ردد الموظفين شعار “ارحل” أمام مكتب المديرة.

وقال نقابي بمديرية الادوية والصيدلة في اتصال مع “كود” إن المديرية خرقت الاتفاق الذي تم عقده بين نقابة الاتحاد المغربي للشغل مع المديرة، يوم الخميس 27 ماي الماضي على محضر اتفاق مع المكتبين النقابيين للإدارة المركزية و لمديرية الأدوية والصيدلة.

وأوضح المصدر النقابي لـ”كود” إن “هناك اتفاق مسبق بتحديد أماكن الكاميرات المثبتة واستثناء الأماكن التي تمس خصوصية الموظفين والموظفات و تسبب إحراجا لهم، بغية إعادة توجيه زاوية تصويرها أو تغيير مواقعها في حالة ثبوت ذلك”، مضيفا :”الوزارة اختارت طريق اخر باستهداف مناضلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل بسبب بسيط لأن هؤلاء النقابيين يرفضون طريقة تدبير الوزارة لعدد من الملفات وعلى رأسها تدبير الصفقات مع الشركات”.

وقال النقابي الذي فضل عدم ذكر اسمه، إنه “بدل فتح تحقيق نزيه وشفاف حول سبب البلوكاج فالسيستيم المعلوماتي الخاص بتدبير الصفقات مع الشركات وتسجيلها والتراخيص والمسلتزمات الطبية، واخفاء الملفات، تحاول المديرية توجيه المعركة إلى الهامش عبر تثبيت كاميرات المراقبة في الأماكن التي يتواجد فيها مناضلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل”.

ماشي غير السيستيم اللي مبلوكي هاد خمسة أشهر، معطيات توصلت بها “كود”، تفيد بأن خلاف كبير داخل القسم المخصص بشواهد التسجيل، وهو القسم المختص في إعطاء التراخيص للشركات بإدخال المنتجات والمستلزمات الطبية.

وفي سياق متصل، سجلت نقابة الاتحاد المغربي للشغل بمديرية الأدوية والصيدلة، “خرق الأخيرة للاتفاق الموقع بين النقابة والمديرية، خصوصا فيما يتعلق بتكوين لجنة مشتركة عهد إليها مهمة تحديد أماكن الكاميرات المثبتة سابقا التي تمس خصوصية الموظفين والموظفات”.

 

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 18:00

على المواطن الجزائري أن يستفيد من خريطة المغرب! إذا فشلت في حياتك. أو في الحب. أو في أي امتحان. أو أصبت بكسر. أو بالتواء في الكاحل. فقل السبب هو خريطة المغرب

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 15:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين