الرئيسية > آش واقع > اجتماع أزمة عند العائلة الملكية البريطانية حيث الامير هاري ومراته تخلاو على مهامهم
13/01/2020 19:50 آش واقع

اجتماع أزمة عند العائلة الملكية البريطانية حيث الامير هاري ومراته تخلاو على مهامهم

اجتماع أزمة عند العائلة الملكية البريطانية حيث الامير هاري ومراته تخلاو على مهامهم

وكالات//

تترأس الملكة إليزابيث الاثنين اجتماع أزمة بمقر إقامتها الخاص في ساندرينغهام في شرق إنكلترا بحضور الأمير تشارلز والأمير وليام إثر إعلان الأمير هاري، وهو السادس في ترتيب ولاية العرش البريطاني، وزوجته الأمريكية ميغان ماركل الأسبوع الماضي تخليهما عن مهامهما الملكية الرئيسية.

استدعت الملكة إليزابيث الأسرة الملكية البريطانية الاثنين إثر إعلان الأمير هاري وزوجته الأمريكية ميغان ماركلالأسبوع الماضي تخليهما عن مهامهما الملكية الرئيسية.

وسيلتقي الأمير هاري، وهو السادس في ترتيب ولاية العرش، خلال هذا اللقاء بجدته الملكة إليزابيث (93 عاما) برفقة والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير وليام الذي تعاني علاقته معه من بعض التوتر، في مقر إقامة الملكة الخاص في ساندرينغهام في شرق إنكلترا، وفق ما أوضحت الإعلام البريطاني.

فيما تشارك زوجته الممثلة السابقة ميغان الموجودة في كندا في الاجتماع عبر الهاتف.

ومن بين المواضيع المطروحة للنقاش، قيمة الدعم المالي الذي يقدمه الأمير تشارلز إلى الزوجين من أمواله الخاصة ومسألة الألقاب الملكية والأنشطة التجارية التي يمكن لهاري وميغان القيام بها، وفق ما ذكرت صحيفة “صنداي تايمز”.

ولقد أمضى الأمير هاري وزوجته ميغان وطفلها آرتشي عيد الميلاد في كندا إلى حيث عادت الممثلة الأمريكية السابقة خلال الأسبوع الراهن.

وذكرت وسائل إعلام كندية عدة أن ميغان عادت إلى فانكوفر في أقصى جنوب غرب كندا.

وكان الزوجان قد قضيا عطلة طويلة في المكان للابتعاد قليلا بعد أن عبرا عن انزعاجهما الكبير من انتقادات الصحف الشعبية البريطانية القاسية حول نزوات محتملة لميغان ماركل ونمط عيشها الباذخ.

إعلان فاجأ الملكة

أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان الأربعاء في بيان أنهما يعتزمان التخلي عن مهامهما الملكية الرئيسية وسيمضيان وقتا أطول في أمريكا الشمالية، في إعلان فاجأ على ما يبدو جدته الملكة إليزابيث.

وبعد عام مضطرب شهد خلافا مع شقيقه الأكبر الأمير وليام، قال هاري إنه وزوجته يتطلعان إلى تحقيق الاستقلال المالي وإنشاء مؤسسة خيرية جديدة فيما يواصلان بعض المهام الملكية.

وقال هاري، وهو السادس في ترتيب ولاية العرش، وزوجته الممثلة السابقة ميغان “بعد شهور عديدة من التفكير والمناقشات داخل الأسرة اخترنا أن نحدث نقلة هذا العام بأن نبدأ دورا تقدميا جديدا في هذه المؤسسة”.

وأضافا “نعتزم حاليا أن نقسم وقتنا بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية مع استمرارنا في الوفاء بواجبنا إزاء الملكة ودول رابطة الكومنولث ورعيتنا”.

وقال الزوجان إنهما سيعلنان التفاصيل الكاملة فور مناقشة الأمر مع الملكة ومع الأمير تشارلز، والد هاري، ومع شقيقه وليام. غير أن مصدرا رفيعا في القصر الملكي قال إن توقيت الإعلان على ما يبدو فاجأ أفراد الأسرة، بما في ذلك الملكة. وأضاف المصدر “لم يجر التشاور مع بقية أفراد العائلة بخصوص القرار”.

وقال قصر باكنغهام إن المناقشات مع هاري وميغان في بدايتها، مضيفا “نفهم رغبتهما في اتخاذ نهج مختلف لكن هذه مسألة دقيقة تحتاج وقتا”.

وتزوج هاري (35 عاما) من ميغان (38 عاما) في مايو/أيار 2018 في مراسم باذخة بقلعة وندسور غربي لندن. ورُزق الزوجان المعروفان رسميا بدوق ودوقة ساسكس، بطفلهما الأول في مايو/أيار 2019 وأطلقا عليه اسم آرتشيهاريسون ماونتباتن-وندسور.

موضوعات أخرى

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو