الرئيسية > آش واقع > إنفراد. ها شكون غايدخل للمنافسة على الأمانة العامة للحركة الشعبية.. على راسهم أمزازي وحصاد والأعرج
24/06/2021 17:30 آش واقع

إنفراد. ها شكون غايدخل للمنافسة على الأمانة العامة للحركة الشعبية.. على راسهم أمزازي وحصاد والأعرج

إنفراد. ها شكون غايدخل للمنافسة على الأمانة العامة للحركة الشعبية.. على راسهم أمزازي وحصاد والأعرج

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

علمت “كَود” أن عدد من الوجوه الحركية البارزة تستعد للترشح للأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية، خلفا للأمين العام الحالي، امحند العنصر، الذي أعلن في تصريح لـ”كَود”، أمس الأربعاء، عن عدم إمكانه الترشح لولاية ثالثة لأن القانون التنظيمي للأحزاب الأخير لا يسمح بذلك.

وقطع القانون التنظيمي 11-29 المتعلق بالأحزاب السياسية، المنشور في الجريدة الرسمية عدد 5989 بتاريخ 24 أكتوبر 2011، الطريق على الأمناء العامين الذين يعتزمون الترشح لولاية ثالثة، ومنحهم الترشح لولايتين لا أكثر.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كَود”، فإن من أبرز المرشحين يوجد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وحمو أوحلي، كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، بالإضافة إلى محمد الأعرج، الوزير السابق للثقافة والإتصال.

كما أشارت المصادر نفسها إلى أن محمد حصاد الذي شغل مناصب حكومية مختلفة، من بينها وزير الداخلية ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، يعتزم بدوره الترشح للأمانة العامة لحزب “السنبلة”، شأنه في ذلك شأن الوزير السابق لقطاع الشباب والرياضة محمد أوزين الذي ينوي بدوره الترشح لقيادة الحركة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي