الرئيسية > آش واقع > إعفاء مدير الموارد البشرية ديال ريضال بسبب اختلالات.. السؤال المحير شكون وظف خمسة من عائلة وحدة و ملف عمدة الرباط واحد من بين أسباب الاعفاء
14/02/2020 11:30 آش واقع

إعفاء مدير الموارد البشرية ديال ريضال بسبب اختلالات.. السؤال المحير شكون وظف خمسة من عائلة وحدة و ملف عمدة الرباط واحد من بين أسباب الاعفاء

إعفاء مدير الموارد البشرية ديال ريضال بسبب اختلالات.. السؤال المحير شكون وظف خمسة من عائلة وحدة و ملف عمدة الرباط واحد من بين أسباب الاعفاء

كود كازا//

اعفى المدير الجديد لريضال مدير الموارد البشرية اللي عمر فهاذ المنصب كثر من عشر سنين.

إعفاء مدير الموارد البشرية كان متوقع بسبب عدة اختلالات من بينها اختلالات فالتوظيف أبرزها أن خمسة من عائلة وحدة توظفو فظروف مشبوهة. من بين الاسباب كذلك هو توظيف مقربين منه و من عائلات أطر عليا.

حاجة أخرى و اللي الجميع لا يعرفها هو أن إعفاء المنالي مرتبط بملفات التقاعد المبكر، و في مقدمتها ملف عمدة الرباط محمد الصديقي و اللي مكانش ممكن يحصل على التقاعد بتلك الطريقة اللي مكناتو من تقاعد مريح و الاستفادة  شقة مملوكة للادارة. إعفاء المنالي غادي يسمح يتسلط الضوء الكافي على هذا الملف.

من بين الحالات توظيف شقيقة زوجة أحد المسؤولين المقربين من المدير السابق ادريس الوزاني، إضافة إلى توظيف ابنة سيدة نافذة، وتوظيف متعاقدين، و توظيف بعض الأسماء العائلية بمناصب المسؤولية و باجور لا تقل عن خمس ملايين.

هاذ الإعفاء غادي يفتح ملف تدبير الموارد البشرية بواحدة من كبريات الشركات ديال التدبير المفوض فالقطاع الخاص.

خطوة الإعفاء تقدر تكون خطوة مهمة و لكن أهم من ذلك هو المحاسبة، حيث الناس اللي كتنتقد تدبير الموارد البشرية و عجباها القرار خاصة المتقاعدين اللي كيطالبو بفتح التوظيف لولادهم، تتحدث عن منظومة و عن ممارسات لا يمكن اختزالها فشخص واحد.

بقيت الإشارة إلى أن تغيير إدارة ريضال على مستوى الرأس بتعيين ناصر شهيد مطالب بفتح ملفات الصفقات، لا سيما أن موظفين كثار خرجو تقاعد و دارو شركات و استفادوا من صفقات سمينة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 00:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان