الرئيسية > آش واقع >  إصابة تلميذ بجروح خايبة فعينين.. أمزازي: هادي حادثة مدرسية
05/04/2020 12:30 آش واقع

 إصابة تلميذ بجروح خايبة فعينين.. أمزازي: هادي حادثة مدرسية

 إصابة تلميذ بجروح خايبة فعينين.. أمزازي: هادي حادثة مدرسية

عمـر المزيـن – كود//

ساعات قليلة من نشر خبر إصابة تلميذ بجروح خايبة على مستوى عينه، في حادث انفجار بطارية هاتفه المحمول، خلال متابعته لدراسته عن بعد، قبل أن توجه عائلته نداء استغاثة وتطلب يد المساعدة، تدخل سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني لتقديم العلاجات الضرورية للتلميذ المصاب.

وعلمت “كود”، أن الوزير أمزازي أجرى اتصالاً مع محسن الزواق، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، حيث تم التنسيق باستعجال مع إدارة المركب الاستشفائي الجامعي بفاس التي عبرت عن استعدادها لاستقبال التلميذ ومواكبته بقسم أمراض العيون.

وشدد الوزير أمزازي، حسب مصدر من الأكاديمية، على ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة صحة التلميذ، كما وافقت شركة التأمين المدرسي استثناء اعتبار النازلة حادثة مدرسية، وبالتالي الالتزام بالتكفل والمتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتلميذ ضحية الشاحن.

يشار إلى أن التلميذ المصاب يتابع دراسته بمستوى الثانية باكالوريا شعبة علوم الحياة والأرض، بثانوية العرفان التابعة للمديرية الإقليمية تازة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟

25/04/2024 12:00

الإنديبندينتي: جهود البحث عن المافيوزي كريم بوياخريشان كتركز بشكل رئيسي على المغرب وها الوجهة الثانية اللي يقدر يهرب ليها

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري