الرئيسية > آش واقع > إسبانيا: تواصل عمليات البحث عن ثمانية “حراكة” خبارهم مقطوعة هاذي كثر من شهر
23/02/2021 23:00 آش واقع

إسبانيا: تواصل عمليات البحث عن ثمانية “حراكة” خبارهم مقطوعة هاذي كثر من شهر

إسبانيا: تواصل عمليات البحث عن ثمانية “حراكة” خبارهم مقطوعة هاذي كثر من شهر

كريم الصوفي – كود //

نشرت صحيفة “ألدياريو”الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن مهاجرين من منطقة الريف أبحروا منذ شهر تقريبا من المغرب باتجاه إسبانيا دون أن يُعرف لهم مصير حتى الآن. المهاجرين الثمانية الذين استقلوا عند الفجر قاربا للوصول إلى الساحل الأندلسي، قيل لهم في البداية أن القارب يعتقد أنه وصل إلى ميناء موتريل، لكن لم يؤكد ذلك أي مصدر رسمي.

ما كاين جديد من  18 يناير

لا أحد يعرف أي شيء عن هؤلاء الريفيين الثمانية الذين أبحروا من شاطئ بويافرعلى متن قارب بقصد الوصول إلى موتريل. ويبحث أقاربهم، من إسبانيا والمغرب وفرنسا، بشكل يائس، دون أي إجابات، عن أي دليل حول مكان وجودهم. آخر مرة تحدث فيها أحدهم إلى أقاربه كان صباح يوم 18 يناير الماضي.

الأصغر سنا بينهم، جواد بولعواد، 19 عاما، اتصل بأسرته من المغرب من أعالي البحار. يصف ابن عمه من تاراغونا قائلا: “أولا قال إن أحد المحركات لا يعمل. في وقت لاحق، اتصل مرة أخرى. وقال إنه تم إصلاحه بالفعل. إنهم بخير، لكننا لم نعد نسمع أي شيء”.

كان الشاب مسافرا في قارب أبيض صغير قابل للنفخ مع سليم بولعواد (23 عاما)، صمد طلحات (22 عاما)، وجمال طلحات (24) وهشام سليوي (19) ورشيد زراي (40) وكريم علا (26) وميمون صالحي (31).

تفاصيل الرحلة المنحوسة

في الساعة 2 بعد الظهر من نفس اليوم، أرسل صمد طلحات، آخر رسالة تصل من المختفين، رسالة عبر WhatsApp إلى شقيقه من القارب المطاطي. قال الشيء نفسه: “لدينا مشكلة. أحد المحركات لا يعمل بشكل جيد”. كلهم كانوا يعملون في صيد الأسماك في بلدهم ويعيشون بإقليم الناظور.

الأقارب الذين يقيمون في إسبانيا، مثل فاطمة ومحمد ودنيا، ظلوا يتصلون لمدة 30 يوما بأي شخص او جهة يعتقدون أنه يمكن أن يساعدهم ويتمسكون بشدة باحتمال وجودهم على قيد الحياة في مكان ما في البلاد.

وتقول دنيا، المولودة في مليلية، “بما أن شهر قد مر بالفعل، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يتصلون بهم ويسألون عنهم ولا يمكننا العثور عليهم، أعتقد أنه ربما عند وصولهم غيروا أسائهم أو أعمارهم بدافع الخوف”. سافر شقيقاه، البالغان من العمر 22 و24 عاما، في هذا القارب. هم الذين حصلوا على قارب منذ ثمانية أشهر بهدف الوصول إلى إسبانيا. وبعد الفشل، كانت هذه محاولته الثانية.

وتقول الصحيفة أن تعليقات على فيسبوك أشارت إلى لأن الشبان الثمانية يتواجدون في “مركز احتجاز المهاجرين في موريا”، لكن لا توجد جهات رسمية يمكنها تأكيد أو نفي هذه المعلومات. وتواصل العائلات التمسك بالأمل وانتظار صدور أخبار مؤكدة تشير إلى وجودهم على قيد الحياة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 13:17

ها المعقول..استثمار صيني كبير فالمغرب بـ3 مليار درهم لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية غايوفر 2500 منصب شغل وبلادنا هربات على لالجيري فصناعة السيارات

29/03/2024 13:00

الجيش الإسباني غاد يوسع المنشأت العسكرية ف سبتة ومليلية وغيجهز مراكز خاصة للتدريبات والمناورات لسلاح المدرعات

29/03/2024 12:50

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها

29/03/2024 12:25

خاص.. وضع المنسقة الجهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية بسبب قضية كبيرة ديال النصب والاحتيال والتزوير

29/03/2024 12:00

السلطات المغربية قبلات العودة ديالهم.. گاع الحراگة اللي استغلو الموڤيطا ديال الثلاثاء الفايت وحرگو لسبتة رجعو تا اللي بالغين ودارو راسهم قاصرين

29/03/2024 11:30

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 11:00

البوليساريو بغات تستاغل الرئيس السنگالي الجديد وكتزاوگ فيه يدير معاها علاقات