الرئيسية > آش واقع > إخضاع أربعة أشخاص للحجر الصحي فأوطيل بفم الواد بعدما تقدمو للباراج الشمالي للعيون
28/03/2020 16:22 آش واقع

إخضاع أربعة أشخاص للحجر الصحي فأوطيل بفم الواد بعدما تقدمو للباراج الشمالي للعيون

إخضاع أربعة أشخاص للحجر الصحي فأوطيل بفم الواد بعدما تقدمو للباراج الشمالي للعيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

علمت “كود” من مصدر خاص أن المصالح الأمنية والسلطات المحلية للعيون، تمكنت مساء الجمعة، من إيقاف أربعة أشخاص تقدموا للسد الأمني الشمالي على متن سيارة رباعية الدفع، فيما تقدمت طالبة جامعية مشيا على الأقدام للسد الأمني.

مصدر “كود” أكد أن المعنيين بالأمر خضعوا لحجر صحي بإقامة على مستوى شارع حبوها قرب مدرسة الأمين، حيث تم إيوائهم وعزلهم صحيا كإجراء وقائي في السياق التدابير الإحترازية المتخذة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورنا.

وعاينت “كود” عصر اليوم نقل المعنيين بالأمر الأربعاء لإخضاعهم للحجر الصحي بفندق “نكجير” في فم الواد، ويتعلق الأمر بشخص خمسيني وزوجته وإبنته، فيما الحالة الرابعة هي لثلاثينية، حيث إتخذت السلطات المحلية كافة الإجراءات الصحية اللازمة للتعامل مع تلك الحالات.

وفق ما عاينته “كود”، فإن الأشخاص الأربعة لا يعانون أي مرض أو اعراض مشابهة لتلك التي تظهر على المصابين بفيروس كورونا كوفيد-19، فيما أوضح مصدر “كود” أنهم خضعوا للفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص حالتهم مبدئيا.

وطبقا للمصدر الذي تحدث ل”كود”، فإن إدخال المعنيين بالأمر الاربعة كان انطلاقا من وازع إنساني لاغير بحكم انهم من ساكنة مدينة العيون، مشددا أنهم مواطنون ذوي حقوق على غرار كافة المواطنين المغاربة، وبالتالي فإن إدخالهم يحمل مغزى إنساني بالدرجة الأولى.

موضوعات أخرى

25/04/2024 18:00

على المواطن الجزائري أن يستفيد من خريطة المغرب! إذا فشلت في حياتك. أو في الحب. أو في أي امتحان. أو أصبت بكسر. أو بالتواء في الكاحل. فقل السبب هو خريطة المغرب

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 15:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين